سكرتير المنظمة الدولية البحرية: ميناء الإسكندرية واعد بالمشروعات المتميزة

الجمعة، 26 يناير 2018 12:46 م
سكرتير المنظمة الدولية البحرية: ميناء الإسكندرية واعد بالمشروعات المتميزة سكرتير عام المنظمة الدولية البحرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كيتاك ليم سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية لهيئة ميناء الإسكندرية، أن هيئة ميناء الإسكندرية لديها عدد من المشروعات المتميزة خاصة بعد عرض المشروعات له، مؤكداً أن ميناء الإسكندرية لابد أن يشارك فى المؤتمرات الدولية التى تنظمها منظمة imo.

وأضاف ليم فى تصريحات صحفية على هامش لقائه بهيئة ميناء الإسكندرية، أنه خلال زيارته لمصر سيعقد اتفاقيات تعاون مع وزارة النقل المصرية، فى كافة قطاعات السلامة البحرية، لزيادة توطيد العلاقات بين المنظمة والموانىء المصرية .

وكان اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، قد استقبل اليوم الجمعة، كيتاك ليم سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية IMO يرافقه وفد رفيع المستوى من المنظمة، وذلك ضمن زيارته لمصر فى الفترة من 25 حتي 27 يناير 2018  بحضور اللواء بحري خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية، واللواء بحرى خالد سليمان القائم بأعمال نائب رئيس هيئة الميناء، وعدد من قيادات الميناء والنقل البحرى.

فى بداية اللقاء، رحب اللواء مدحت عطية بكيتاك ليم والوفد المرافق ، وعبر عن سعادته بالزيارة مؤكدا علي ضرورة وأهمية العلاقات بين ميناء الإسكندرية والمنظمة البحرية الدولية ، موجها التحية للدكتور هشام عرفات وزير النقل والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية علي دورهم في التمثيل المشرف لمصر في المؤتمر الأخير الذي عقدته المنظمة بلندن وأسفر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى الفئة c .

 كما قدم اللواء عطية عرضا تفصيليا عن أهمية ميناء الإسكندرية ومراحل التطوير، وأحدث نظم العمل به، والتى تتفق مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية، كما ألقى الضوء على المشروعات الجارية بالميناء وأهميتها في تحريك حركة التجارة البحرية.

عقب ذلك، أهدى اللواء مدحت عطية درع الميناء لوفد المنظمة، ثم دعاهم لجولة تفقدية بالميناء، للاطلاع على أحدث سبل العمل على أرض الواقع.

وقال اللواء بحرى مدحت عطية، إننا نضع ضمن خطتنا فى ميناء الإسكندرية عدة أهداف منها العمل علي تحسين الأمان في البحر ومكافحة التلوث البحرى، وتأسيس نظم حديثة لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ، ونتخذ سلسلة من التدابير لتحسين الأمان للسفن، ونعمل على إقامة نظم اتصالات بين راديو الميناء والسفن تكفل المزيد من الأمان، مضيفا أن كل هذه الأهداف تتفق وأهداف المنظمة البحرية الدولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة