اعترافات تجار الآثار بالخصوص: اشترينا تمثالا بـ500 ألف جنيه لنبيعه بـ7 ملايين

الخميس، 25 يناير 2018 04:00 ص
اعترافات تجار الآثار بالخصوص: اشترينا تمثالا بـ500 ألف جنيه لنبيعه بـ7 ملايين التمثال
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مكنتش أعرف إن دى هتكون النهاية، ضيعت أسرتى بتجارتى فى الآثار بسب طمعى للحصول على الثراء السريع، وكنت قد قمت بشراء ذلك التمثال الأثرى بنصف مليون جنيه نظير بيعه بـ 7ملايين لأحد التجار بالقاهرة"، بهذه الكلمات اعترف أحد أفراد عائلة الاتجار بالآثار بالخصوص كيف كانوا يروجون القطع الأثرية. 

 

يقول "م. م" موظف بالتربية والتعليم، خلال تحقيقات النيابة: "بعمل منذ سنوات وراتبى كان لا يكفينى أنا وأولادى، لكن كنت برضى وعايش بيه، ومرت الأيام وتم نقلى للعمل فى التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وهناك تعرفت على بعض الأشخاص الذى أرشدنى إلى تجارة الآثار وأغوانى بربحها السريع". 

 

وأكمل المتهم، وبالفعل انصعت إليه وأرشدنى على بعض زبائن بيع الآثار بالمحافظة وسيكون لى عمولة، وبالفعل اشتركت بالعمل معهم وربحت أموالا كثيرة، ففرحت بربحها واستمريت بالعمل معهم حتى تم نقلى إلى جهة عملى بالخصوص مرة أخرى". 

 

وتابع المتهم، "ورغم نقلى كنت على تواصل معهم وأروج لتلك الآثار عن طريق بعض التجار بالقاهرة، بعد إرسال صور القطع الأثرية والاتفاق على المبلغ، ثم أنقلها من أسيوط إلى منزلى حتى ميعاد التسليم. وأرشدنى ذلك الشخص الذى يقطن بأسيوط على تمثال أثرى وأرسل لى صورا له وعرضتها على أحد التجار بالقاهرة واتفقت على بيعه له نظير 7 ملايين جنيه، برغم أنى اشتريته بمبلغ نصف مليون، وأثناء نقلى التمثال وكان بصحبتى باقى المتهمين تم ضبطى"، وردد المتهم قائلا: "ضيعت حياتى وحياة أسرتى بسبب الجرى وراء المال". 

 

وردد باقى المتهمين، أنهم باعوا بعض قطع الأثرية من قبل ولم يتم ضبطهم، وكانوا شديدى الحذر حتى لا أحد يكشف تجارتهم الآثمة، ولكن لم يستمر الحال كثيرا حتى تم ضبطنا بصفقة العمر وخسرنا فلوسنا.

 

كانت قد وردت معلومات سرية للعقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى تفيد قيام كل من " م م ع 57 سنة" موظف بالتربية والتعليم بالخصوص، وشقيقه " ج " صاحب محل ذهب وونجل الاول ويدعى " ع "، بالاتجار فى الآثار وأنهم يحوزون قطعا أثرية فى منزلهم.

 

اهتم اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن بالواقعة فتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الألفى مدير المباحث، والعميد حسام الحسينى رئيس المباحث، وبعد استصدار إذن من النيابة العامة قامت قوة كبيرة من رجال المباحث بمداهمة منزلهم وألقى القبض عليهم، وبالتفتيش تم ضبط تمثال أثرى وقرروا أنهم حصلوا عليه من أحد أقاربهم يدعى "ع ع" من منطقة ديروط بأسيوط مقابل مبلغ مالى قدره نصف مليون جنيه.

 

وتم التحفظ على التمثال وتحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة انتداب لجنة من الآثار لمعرفة ما إذا كان التمثال أثريا من عدمه، وضبط وإحضار المتهم الأخير بالتنسيق مع مباحث أسيوط. 

المضبوطات
المضبوطات

 

تمثال أثرى
تمثال أثرى

 

مثال أثرى
مثال أثرى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة