ملاحظات لجنة الكاف على استعدادات الكاميرون لكأس إفريقيا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 يناير 2018 06:08 م
 ملاحظات لجنة الكاف على استعدادات الكاميرون لكأس إفريقيا.. اعرف التفاصيل الكاف
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم "كاف" مهمتها فى الكاميرون للكشف عن استعدادات الدولة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وذكر موقع "كامفووت" الكاميرونى نقلا عن المصرى إسماعيل والى، رئيس لجنة التفتيش، أن الكاميرون تعانى من بعض النواقص التقنية واللوجيستية قبل استضافة البطولة التى كانت مهددة بالسحب منها.

ملاحظات الكاف على تجهيزات الكاميرون لكأس الأمم الإفريقية
 

وكانت أبرز انتقادات لجنة التفتيش أن خدمات الإنترنت ضعيفة فى الكاميرون مما سيؤثر على النقل الإعلامى لكأس الأمم الإفريقية، والفنادق القريبة من الملاعب تحتاج للتطور، كما أن الإضاءة فى الملاعب ضعيفة.

أبرز ملاحظة جاءت على ملعب "دوالا" بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة عدد الحمامات فى الملعب.

واشتكى بعض العمال إلى مسئولى اللجنة من عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل مطلع الشهر الجارى، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسئولى وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الجارى لتوفيق أوضاعهم المالية.

قال المهندس المسئول عن الملعب للجنة، إن العمل انتهى بنسبة 30%، على أن يتم الانتهاء بالكامل من الملعب فى سبتمبر المقبل.

وزارت اللجنة الملاعب الجديدة المقرر إنشائها خصيصا للبطولة، بالإضافة إلى ملعب "أومنى سبورت" الذى يتسع لـ50 ألف متفرج، وسيستضيف بعض مباريات البطولة.

وانقسمت اللجنة إلى فرعين، الأول يزور المستشفيات والفنادق القريبة من الملاعب، والثانى يتفقد الأعمال الإنشائية فى الملاعب.

لجنة تفتيش الكاف
لجنة تفتيش الكاف

 

الكاف يهدد بسحب كأس الأمم من الكاميرون
 

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية قد أثار جدلا واسعا للتشكيك فى إمكانيات البلاد ونجاحها فى الوفاء بمتطلبات الاتحاد اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وأدلى أحمد، الذى انتخب فى مارس الماضى بدلا من الكاميروني عيسى حياتو الذي تولى مهامه لما يقارب ثلاثة عقود، بتصريحات متفاوتة ومتعددة حول الاستضافة الكاميرونية.

ففي أغسطس، اعتبر أن الدولة الأفريقية "غير جاهزة" للاستضافة، ما أثار جدلا حول مسعى لتغيير المضيف. وفى أكتوبر، قال إنه "لم يكن هناك فى أى وقت من الأوقات توجه بإعادة النظر فى القرارات المتخذة مسبقا، وفقا لأحكام النظام الأساسى باختيار الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا كبلدان مضيفة للنسخ الثلاث المقبلة من كأس الأمم الأفريقية" التى تقام كل عامين.

وتأمل الكاميرون فى النسخة المقبلة فى الدفاع عن لقبها الذى أحرزته على حساب مصر في بطولة الجابون مطلع 2017.

الاعمال فى ملعب دوالا
الاعمال فى ملعب دوالا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة