مستشار الرئيس السيسي القانونى يوقع إقرارات الترشح أمام الوطنية للانتخابات

الأربعاء، 24 يناير 2018 01:18 م
مستشار الرئيس السيسي القانونى يوقع إقرارات الترشح أمام الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات تلقى التوكيلات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر - تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور محمد أبو شقة، المستشار القانونى للرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوقيع على الإقرارات التى أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، كوكيل للمرشح الرئاسى ومنها إقرار بأن المرشح مصرى ووالديه مصريين ولا يحملون جنسية أخرى ولا زوجته وإقرار بأنه لم يحكم عليه فى جريمة.

 

واستمرت اللجنة المشكلة برئاسة المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات لتلقس أوراق الترشح للرئاسة فى فحص الأوراق المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى كمرشح رئاسى وبيان مدى استيفاءه للشروط.

 

وتقوم اللجنة بمعاونة عدد من الموظفين بحصر عدد التأييدات المقدمة من الرئيس السيسى والتى حررها له المواطنين بالشهر العقارى بجانب تزكية نواب البرلمان له حيث يشترط الدستور والقانون حصول المرشح على 25 ألف تأييد فى 15 محافظة بحد أدنى 1000 تأييد فى كل محافظة أو الحصول على 20 تزكية من نواب البرلمان.

 

وتضمنت الأوراق المقدمة من الرئيس السيسى تقرير الطبى الذى أجراها أمس والذى تبين سلامته البدنية والذهنية وإقرار الذمة المالية.

 

وعلمت "اليوم السابع" من مصادر بالشهر العقارى أن التأييدات التى تم توثيقها للرئيس عبد الفتاح السيسى من مواطنين يرغبون فى ترشيحه تعدت الـ800 الف تاييد مشيرة إلى أنه على الرغم من تقديمه التأييدات المطلوبة إلا أن المواطنين مازلوا يحرروا حتى الآن التأييدات له.

 

وقالت المصادر إن مكاتب الشهر العقارى مستمرة فى عمل التأييدات حتى يوم 29 يناير.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة