بابا الفاتيكان يدعو الصحفيين للتنديد بأى أخبار مزيفة تزرع الانقسامات

الأربعاء، 24 يناير 2018 03:32 م
بابا الفاتيكان يدعو الصحفيين للتنديد بأى أخبار مزيفة تزرع الانقسامات بابا الفاتيكان
الفاتيكان (أ ش أ) - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث البابا فرنسيس الثانى، بابا الفاتيكان اليوم الصحفيين ومستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى على التنديد بـ"الأخبار المزيفة" التى تزرع الانقسام لخدمة المصالح السياسية والاقتصادية.

وقال البابا فرنسيس الثانى - حسبما ذكر راديو (أوروبا 1) اليوم الأربعاء، إن الصحافة ليست مجرد وظيفة ولكنها مهمة، موضحا أن الأخبار المغلوطة تؤدى إلى نشر "الغطرسة والكراهية"، وأن نشر أخبار كاذبة يمكن أن تستهدف أغراض معينة وتأثر على القرارات السياسية وتخدم المصالح الاقتصادية، ودعا بابا الفاتيكان لـ"صحافة السلام"، مدينا التلاعب فى شبكات التواصل الاجتماعى.

وكان البابا فرانسيس الثانى قد أعلن - فى شهر سبتمبر الماضى عبر تغريدة على حسابه الشخصى بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) - أن موضوع اليوم العالمى للاتصالات الاجتماعية سيتمحور حول مكافحة الأخبار الكاذبة تحت عنوان "الحقيقة سوف تجعلكم أحرار".

البابا يوجه نداء جديدا للسلام فى جمهورية الكونغو الديمقراطية
 

فيما، وجه البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، نداءً جديدًا للسلام فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعد سقوط قتلى فى تفريق مسيرات معارضة للحكومة نظمتها الكنيسة الكاثوليكية النافذة فى البلاد.

وقتل 6 أشخاص وجرح العشرات، واعتقل عشرات آخرون، بحسب بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (مونوسكو)، عندما فتحت قوات الأمن النار على مسيرات دعت إليها جمعيات كاثوليكية ضد الرئيس جوزف كابيلا، الأحد، واعترفت الحكومة بمقتل شخصين.

وقال البابا، بعد لقائه الأسبوعى، أمام حشد من المؤمنين فى ساحة القديس بطرس، "للأسف، لا تزال تردنا أنباء مقلقة من الكونغو الديمقراطية"، وأضاف "أجدد ندائى للجميع للعمل من اجل تجنب أى شكل من أشكال العنف".

وقال "إن الكنيسة من جانبها لا تريد أكثر من الإسهام فى السلام وخير المجتمع"، ويتقدم التظاهرات الكاردينال لوران مونسنجوو، أسقف كينشاسا المقرب من البابا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة