استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين.. عبد العال يلتقى رئيسى مجلس النواب وهيئة الثقافة.. ويؤكد دعم مصر للمملكة وحقها فى اتخاذ أى إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.و تشكيل جمعية صداقة برلمانية

الأحد، 21 يناير 2018 01:10 م
استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين.. عبد العال يلتقى رئيسى مجلس النواب وهيئة الثقافة.. ويؤكد دعم مصر للمملكة وحقها فى اتخاذ أى إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.و تشكيل جمعية صداقة برلمانية على عبد العال ورئيس مجلس النواب البحرينى
كتب محمود حسين ـ عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار زيارته إلى مملكة البحرين، وصل الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور على عبد العال مساء أمس السبت، إلى المملكة، وكان فى مقدمة مستقبليه بالمطار أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، وعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، إضافة إلى 15 نائب وعدد من المستشارين بكلا المجلسين.

استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين (3)

وعقب هذا الاستقبال الحافل للوفد البرلماني المصري، أقام الجانب البحريني مأدبة عشاء على شرف الدكتور على عبد العال والوفد البرلماني المرافق له، والذى يضم المستشار أحمد سعد الدين. الأمين العام لمجلس النواب، والنائب عبد الهادى القصبى ـ رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والذى اختاره المجلس ليكون رئيسا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البحرينية، والنائب محمد على يوسف ـ رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، والنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وآخرين.

 

بحث العلاقات الثنائية

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى إطار الزيارة التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له اليوم الأحد، أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين.

استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين (2)

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور على عبد العال بالعلاقات الأخوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على دعم مصر حكومة وشعباً لمملكة البحرين الشقيقة، معرباً عن تأييد مصر الكامل لحق البحرين فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين (5)

كما أكد الدكتور على عبد العال، على أن تطابق رؤى البلدين تجاه قضايا المنطقة إنما يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين (4)

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية الثنائية، أشاد الدكتور رئيس المجلس بزيارة وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحرينى إلى مصر الشهر الجارى، مشيراً إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصر​ية - البحرينية بمجلس النواب المصرى، برئاسة النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، ومؤكداَ على دور جمعيات الصداقة البرلمانية فى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين. وفي نهاية اللقاء أقام رئيس مجلس النواب البحريني مأدبة غذاء على شرف الدكتور عبدالعال والوفد المرافق.

 

الوفد المصرى يلتقى رئيسة الثقافة والآثار بالبحرين لتعزيز العلاقات الثقافية

وفي إطار الزيارة ذاتها، زار رئيس مجلس النواب المصرى، والوفد المرافق، متحف البحرين الوطني، كما التقي مع الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال، على الروابط الثقافية التى تربط البلدين الشقيقين، انطلاقاً من وحدة اللغة والتاريخ، ومشيراً إلى أن البُعد الثقافى يلعب دوراً محورياً فى تقارب شعبى البلدين الشقيقين، ومؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والتي من شأنها أن تشكل نواة لتجاوز المحن والتحديات الجسيمة التى تواجهها المنطقة العربية.

استقبال حافل للوفد البرلمانى المصرى بالبحرين (1)

ويواصل رئيس مجلس النواب والوفد البرلمانى المصرى، برنامج زيارته لمملكة البحرين بعقد لقاءات مع كبار المسئولين بالدولة، فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مستوى مختلف المجالات، وبحث القضايا المشتركة، كما أنه من المحتمل أن يكون هناك لقاء مع الجالية المصرية فى البحرين.


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة