موجز أخبار الـ10.. السيسي: نخطط لزراعة 450 ألف فدان داخل سيناء

الخميس، 18 يناير 2018 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. السيسي: نخطط لزراعة 450 ألف فدان داخل سيناء موجز أخبار الـ10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها كلمة الرئيس السيسي فى ثانى أيام مؤتمر "حكاية وطن"، والتى أعلن من خلالها العديد من المشاريع المستهدف والتى كان بينها التخطيط لزراعة 450 ألف فدان داخل سيناء، إلى جانب العديد من الأخبار الأخرى.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

السيسى: المنطقة الغربية بها مشروعات كبرى "وبنخاف نفتتح بسبب أهل الشر"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المنطقة الغربية بها مشروعات كبرى مثل مدينة العلمين الجديدة ومدينة جرجوب وميناء جرجوب التجارى، ومدينة أخرى لم يذكر تفاصيل عند الحديث عنها خلال المؤتمر.

 


 

السيسى: مشروع الضبعة فرصة حقيقية لا تتكرر.. ولا يمكن الإعلان عن كل تفاصيله

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية مشروع الضبعة النووية، قائلًا إن هناك الكثير عن هذا المشروع، الذى لا يمكن الإفصاح عنه الآن، ولكن امتلاك مصر لهذا المشروع سيتيح للعلماء والمهندسيين المصريين والعاملين بهذا القطاع، الاستفادة من العلم والتكنولوجيا النووية.

2. الرئيس أنشأنا 100 ألف صوبة

 

الرئيس: أنشأنا 100 ألف صوبة زراعية فى 3 سنوات وأكبر دولة فى العالم تمتلك 70 فقط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن زيادة الأسعار جاءت نتيجة قلة حجم المعروض وسوء عرضه، والدولة تعمل الآن على زيادة المعروض من السلع لإجبار السوق على تخفيض الأسعار، مضيفا أن الوضع المصرى يتطلب انتهاج أساليب تتماشى مع الظروف المحلية.

1. السيسى

نقيب صيادين كفر الشيخ: سرعة الرياح 60 عقدة وربنا يستر على 150 مركبا بالبحر

أبدى أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، عن مخاوفه على أكثر من 3 آلاف صياد بـ150 سفينة فى عرض البحر المتوسط نظرا للعواصف الشديدة التى تعرضت لها محافظة كفر الشيخ، وخاصة الجهات المطلة على البحر المتوسط وقرى برج مغيزل والسكرى والجزيرة الخضراء.

3. نقيب صيادين كفر الشيخ

هشام عرفات: فى السابق أهملنا النقل الجماعى وسلمنا البلد لـ"الميكروباصات"

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مشكلات قطاع النقل متعددة ومتراكمة منذ سنوات، رغم أن التنمية المستدامة فى المدن لن يحافظ عليها إلا قطاع النقل الجماعى، لكنه خلال الفترات السابقة تم إهمال هذا القطاع والتوسع فى الإسفلت، والنتيجة كانت انخفاض جودة قطاع النقل الجماعى وتسليم البلد للميكروباصات، التى رغم أنه يعمل عليها أشخاص محترمين وتقدم خدمة هامة، مشددة على ضرورة أن توفر الدولة للمواطن خدمة نقل جماعى محترمة لا ترغمه على الاقتراض لشراء سيارة.

4. هشام عرفات

السيسى: لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة والانصراف عن المشروعات القومية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة والانصراف عن المشروعات القومية التى تتم فى الدولة.

5. السيسى لا يليق الحديث عن توزيع بدل بطالة

ابن الملك فاروق: سأترك مسئولية استرجاع غرفة والدى لأجهزة الدولة المصرية

أكد فؤاد الثانى ابن الملك فاروق تعليقًا على ما أثير حول بيع أثاث غرفة نوم الملك فاروق الأول فى مزاد علنى فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الغرفة فى عهدة الحكومات المصرية المتعاقبة، وهى جزء من الإرث الثقافى والتاريخى للوطن، تاركًا مسئولية استرجاعها إلى أجهزة الدولة المصرية.

6. ابن الملك فاروق

السيسى: يجب تصميم مدن على أعلى مستوى وخلق فرص عمل لبناء مصر القوية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن العمالة المصرية الضخمة الموجودة تحتاج لكسب القوت ورعاية أسرها، خاصة أن هناك عدد كبير من هذه العمالة عاد لمصر بسبب عدم الاستقرار فى ليبيا والعراق وعدة دول أخرى، موضحا أن هذا يعرض الأمن القومى للخطر.

7. السيسى يجب تصميم مدن على أعلى مستوى وخلق فرص عمل لبناء مصر القوية

 

وزير الإسكان لمن يسأل جدوى عن بناء المدن الجديدة:يسكنها الآن 7 مليون نسمة

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولى إن الوزارة تعمل على مضاعفة الرقعة المعمورة فى مصر لمواكبة الزيادة السكانية، مضيفا أن العاصمة الإدارية الجديدة المرحلة الأولى تأخذ من 15 لـ 20 سنة، ولكن الرئيس أمر أن تقتصر المرحلة على 3 لـ 4 سنوات.

 

8. وزير الإسكان لمن يسأل جدوى عن بناء المدن الجديدة

وزير التخطيط: البنية الأساسية فى أفضل حالاتها بشهادة المؤسسات الدولية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن البنية التحتية فى مصر كانت فى حالة سيئة، لثلاثة أسباب، أولها الضغط بسبب الزيادة فى الإسكان، وثانياً أنه لم يكن هناك استثمارات توجه البنية الأساسية منذ 2011 الى 2014، ثالثاً أن ما كان يوجه للصيانة على استثمارات البنية الاساسية  قبل 2011،  قليل جدا مما تسبب فى تهالك البنية فى تلك الفترة.

10. وزير التخطيط

 

غلق بوغاز ميناء دمياط بسبب سوء الأحوال الجوية

قال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، إن إدارة الحركة بالميناء قررت مساء اليوم الخميس، غلق بوغاز ميناء دمياط، بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج إلى 3 أمتار، وازدياد سرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، حيث بلغت من 32 إلى 35 عقدة فى الساعة.

11. غلق بوغاز ميناء دمياط بسبب سوء الأحوال الجوية

 

السيسي: مصر كانت تدفع 15 مليار جنيه شهريا لتوفير احتياجات الغاز والبترول

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر كانت قد وصلت لمرحلة من الاكتفاء الذاتى فى الطاقة المتعلقة بالغاز والبترول قبل 2010 ، لكن بمجرد توقف عجلة الاتفاقيات، وصلنا فى 2013 و2014 و2015 كنا ندفع 1300 مليون دولار فى الشهر، أى ما يقارب 15 مليار جنيه، لتوفيرهم بالعملة الصعبة.

 

13. الرئيس السيسى

الرئيس السيسى: نخطط لزراعة 450 ألف فدان داخل سيناء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تخطط لزراعة 450 ألف فدان داخل سيناء بمياه محطتى بورسعيد وسرابيوم، موضحا أنه لابد من تحسين استخدام المياه من خلال معالجة مياه الصرف الصحى والصناعى والزراعى، بالمستوى الذى لا يؤثر على بيئة المصريين وحياتهم، وفقا للمواصفات العالمية.

12. السيسي مصر كانت تدفع 15 مليار جنيه لتوفير احتياجات الغاز والبترول

وزير الدفاع الكويتى: لا يوجد ما يمنع تطوع المرأة فى الخدمة الوطنية

أكد الشيخ ناصر صباح الأحمد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت، أنه لا يوجد ما يمنع من تطوع المرأة فى الخدمة الوطنية فى حال أن رغبت.

14. وزير الدفاع الكويتى

 

الرئيس السيسى: نحتاج 25 مليار جنيه لصيانة الخط الأول للمترو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن شبكة السكك الحديدية لا تعمل بالشكل الذى ننشده، مؤكدا أننا تفتقر لوجود نظم حديثة لتشغيلها وهو ما سيقلل نسبة الحوادث، مشيرا إلى أن صيانة الخط الأول لمترو الأنفاق تتطلب 25 مليار جنيه.

15. الرئيس السيسى نحتاج 25 مليار جنيه لصيانة الخط الأول للمترو

 

الجيش الوطنى الليبى يطلق عملية "غضب الصحراء" ضد عصابات إجرامية فى الكفرة

أكد المتحدث العسكرى الليبى العميد أحمد المسمارى، إطلاق قوات الجيش الوطنى مدعومة بالقوات الجوية تنفذ عملية فى الجنوب الشرقى جنوب غرب الكفرة أطلقت عليها عملية "غضب الصحراء".

16. الجيش الوطنى الليبى

الرئيس السيسي: أنا مسئول أمام الله وأمام المصريين ألا تسقط مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر دولة كبيرة، واستعادة مكانتها لن يكون بالكلام، مضيفا:"أنا مسئول أمام الله وأمام المصريين ألا تسقط مصر".

17. الرئيس السيسي أنا مسئول أمام الله وأمام المصريين ألا تسقط مصر

السيسى: الانتهاء من "الدائرى الإقليمى" يوليو القادم ونستهدف شبكة طرق تربط مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يأمل الانتهاء من الدائرى الاقليمى بحلول يوليو 2018، وأن شبكة الطرق المرجوة تستهدف ربط جميع مناطق الدولة.

18. السيسى

الرئيس:أحداث 2011 رغم تقديرها أفرزت تحديات ندفع ثمنها حاليا ولسنوات طويلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سرعة إنتاج البترول الذى تحتاجه الدولة، سيخفف عبء الصرف من الاحتياطى الموجود بالبنك المركزى، موضحا أن أحداث 2011 رغم كل التقدير لها، لكنها أفرزت تحديات صعبة جدا ندفع ثمنها حاليا وسندفع ثمنها لسنوات طويلة قادمة.

19. الرئيس

السيسى: كان لابد من مستودعات استراتيجية وزيادة توصيل الغاز لمواجهة أزمة البوتاجاز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم العمل على زيادة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل للقضاء على أزمة البوتاجاز.

20.  السيسى

السيسي: قريبًا جدًا سنعلن اكتفائنا الذاتى من الغاز الطبيعى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى بداية كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، إن أحد أسباب تعطل بعض محطات الكهرباء، وعدم عملها بكامل طاقتها، هو العجز فى الغاز الطبيعى، والذى يؤثر على قطاعات عديدة فى الدولة.

21. السيسي

السيسي: نسعى لنكون جسرا لنقل الكهرباء إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يكن للمصريين أو الدولة المصرية أن تتحدث عن برنامج هائل لتطوير الدولة إلا إذا كان هناك بنية أساسية، متساءلاً: "هل كان ممكن المصريين فى 2015 و2016 يتحملوا انقطاع الكهرباء فى الصيف لفترات طويلة؟".

22. السيسي

 

نص إعلان الأزهر العالمى لنصرة القدس.. الإمام الأكبر: 2018 عاما للمدينة المقدسة

ألقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بيان الأزهر العالمى لنصرة القدس، فى الجلسة الختامية لمؤتمر الأزهر العالى لنصرة القدس، حيث أكد الإمام الأكبر، أن القدس هى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، والتى يجب العمل الجاد على إعلانها رسميًّا والاعتراف الدولى بها.

23. نص إعلان الأزهر العالمى لنصرة القدس

صور.. الزمالك يحقق الفوز الأول تحت قيادة إيهاب جلال بثنائية فى الداخلية

نجح الزمالك فى الفوز على نظيره الداخلية بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى تجمعهما على استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر ببطولة الدورى، ليسجل أول فوز تحت القيادة الفنية الجديدة بقيادة إيهاب جلال.

24. صور.. الزمالك يحقق الفوز الأول تحت قيادة إيهاب جلال بثنائية فى الداخلية

 

الأهلى يخاطب"فيفا" للحصول على مليونى جنيه تكاليف علاج مروان محسن

أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" للحصول علي تكاليف علاج مهاجم الفريق الأول مروان محسن بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى.

25.الأهلى

 

أرسنال يوافق على التعاقد مع أوبامييانج مقابل 10 ملايين يورو فى الموسم

بات النجم الجابونى بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى فى طريقه للانضمام إلى فريق أرسنال الإنجليزى، وذلك وفقاً لما أكده الصحفى الإيطالى جيانلوكا دى مارزيو، عبر موققعه الرسمى على الإنترنت.

26. أرسنال يوافق على التعاقد مع أوبامييانج مقابل 10 ملايين يورو فى الموسم

الرئيس بمؤتمر "حكاية وطن": أنا مسئول أمام الله والمصريين ألا تسقط مصر.. ويؤكد: كنا ندفع 15 مليار جنيه شهريا لنوفر احتياجات البترول.. السيسي: نخطط لزراعة 450 ألف فدان بسيناء.. ونحتاج 25 مليار جنيه لصيانة المترو

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي استعراض مجهودات الدولة فى برنامج الإصلاح والبناء والتنمية على مدار السنوات الأربع الماضية، من خلال مؤتمر "حكاية وطن"، مشيرا إلى أن عامل الوقت كان من أكبر التحديات التى واجهته خلال الفترة السابقة، بجانب عامل الدعم المقدم به الخدمة فى مصر، وبناء الأمل فى نفوس المواطنين.

27. الرئيس بمؤتمر حكاية وطن

الداخلية تظهر العين الحمراء للخارجين عن القانون.. المجموعات القتالية تقتحم البؤر الاجرامية بالقاهرة والمحافظات.. ضبط 23 عصابة و1914 هاربا و41 سيارة مسروقة.. و167 قطعة سلاح بينها جرينوف وطبنجات

كشرت وزارة الداخلية عن أنيابها للخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية والمواد المخدرة، حيث شن قطاع الأمن العام حملات مكبرة استهدفت البؤر الاجرامية بالمحافظات، وضبطت أجهزة الأمن، بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام،  1263  قضية مخدرات ، و23 تشكيلا عصابيا ضم  80  متهما ارتكبوا 210  حوادث سرقة متنوعة.

28. الداخلية تظهر العين الحمراء للخارجين عن القانون

 

صور.. رجال الجمارك بالإسكندرية حصن دفاع مصر شمالا.. ضبط ملابس عسكرية مموهة وطائرة تجسس فى أسبوع واحد.. وإحباط تهريب أدوية بشرية ومواد مخدرة تمنع دمار عقول آلاف الشباب.. ومسئول بالجمارك: نحمى مصر من الاختراق

شهدت منافذ الإسكندرية الجوية والبحرية محاولات تهريب عدد من الممنوعات خلال الأسبوع الماضى فى محاولة لضرب استقرار مصر أمنيا وتصدى لها رجال الجمارك حيث تم الكشف عن محاولات تهريب متعددة منها تهريب ملابس مموهة، التى تستخدم فى صناعة ملابس القوات المسلحة، التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى ملابسهم وتستغل فى الأعمال الإرهابية، كما تم محاولة تهريب طائرة تجسس دققة مزودة بكاميرا عالية الجودة لالتقاط الصور فى سرية.

29. صور.. رجال الجمارك بالإسكندرية حصن دفاع مصر شمالا.

الإثارة تبدأ فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. تأهل فيدرر وديوكوفيتش وهاليب وخروج فافرينكا وموجوروتسا.. الحرارة تؤثر على نجوم البطولة في ملبورن.. وروجيه يستهدف تحطيم رقمه القياسى باللقب الـ20 فى مسيرته

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيًا وحامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الـ14 الى الدور الثالث، وعبرت الرومانية سيمونا هاليب الأولى بسهولة، وودع السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع مع الإسبانية جاربيني موجوروتسا الثالثة مبكرًا الخميس في بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى.

30. الإثارة تبدأ فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 

parlmany2015

النائب ممتاز الدسوقى: إشراك البنك الدولى فى مفاوضات سد النهضة يضمن سلامتها

 

النائبة جواهر الشربينى تطالب بمنح كل أسرة 30 فدانا ضمن الـ 1.5 مليون فدان

 

 

عضو بـ"أفريقية النواب": زيارة رئيس وزراء إثيوبيا فى وقتها.. والسيسى لا يخفى شيئا

 

 

7vido72014

فيديو.. سجدة شكر لـ إيهاب جلال بعد فوز الزمالك الأول تحت قيادته على الداخلية

 

 

فيديوجراف.. اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميس

 

شاهد.. ماذا قال شاعر صعيدى عن الرئيس السيسي فى قصيدة

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة