رئيس وزراء أستراليا يتفقد معسكر قوات الدفاع الذاتى فى اليابان

الخميس، 18 يناير 2018 01:38 م
رئيس وزراء أستراليا يتفقد معسكر قوات الدفاع الذاتى فى اليابان رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول، برفقة نظيره اليابانى شينزو آبى، معسكر قوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية بالقرب من العاصمة طوكيو، فى إطار زيارته التى بدأها اليوم الخميس لتعميق العلاقات الأمنية والدفاعية الثنائية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن تورنبول وآبى انتقلا إلى معسكر قوات الدفاع الذاتى البرية فى مدينة ناراشينو، إحدى المدن التابعة لولاية تشيبا، شرق طوكيو على متن مروحية، حيث تفقد رئيس الوزراء الأسترالى سير تدريبات وحدة مكافحة الإرهاب بعد وصوله إلى مطار هانيدا فى طوكيو فى وقت مبكر صباح اليوم.

ومن المتوقع أن يجرى الزعيمان محادثات فى وقت لاحق اليوم لتعزيز التعاون الدفاعي، وسط تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية وتنامى نفوذ الصين البحرى.

وذكرت مصادر حكومية فى اليابان أنه من المنتظر أن يسعى آبى وتورنبول إلى الاتفاق من حيث المبدأ لإبرام اتفاقية أمنية جديدة حول الوضع القانونى للعسكريين الذين يقيمون مؤقتا فى الدولتين لإجراء تدريبات مشتركة ، وإذا تم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق رسميا، فإنه يمكِّن البلدين من نقل المعدات والذخائر العسكرية على أراضى بعضهما البعض بشكل سلس ويسهل على قوات الدفاع الذاتى اليابانية وقوات الدفاع الأسترالية القيام بتدريبات مشتركة.

وتعتبر اليابان أستراليا دولة "شبه حليفة" تعمل كشريك مع الولايات المتحدة والهند فى إطار استراتيجية آبى "استراتيجية الهند والمحيط الهادئ الحرة والمفتوحة" التى تهدف إلى التصدى لأنشطة الصين المتصاعدة فى مياه المنطقة.

ويزور تورنبول اليابان للمرة الثانية بعد زيارته الأولى فى ديسمبر 2015، وقد اجرى هو وآبى محادثات فى نوفمبر الماضى على هامش اجتماع إقليمى فى الفلبين. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة