تحرير 51 قضية تموينية مخالفة بالمنيا

الإثنين، 15 يناير 2018 11:25 ص
تحرير 51 قضية تموينية مخالفة بالمنيا حملة تموينية -أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير عدد 51 قضية تموينية مخالفة خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري بهدف ضبط الأسواق والأسعار والمطاعم والمحلات العامة ومتابعة المخابز البلدية والبدالين التموينيين والوقوف على مدى التزامهم القرارات التموينية.

وقال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا فى بيان له،إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 9 محاضر مخالفه في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية حيث جاءت المخالفات مابين " عدم حمل شهادة صحية ـ عدم الإعلان عن الأسعارـ إدارة منشاة بدون ترخيص"، كما تم ضبط 2 جركن زيت طعام بإجمالي 40 كجم بدون بيانات أو صلاحية.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين،  تم تحرير محضر مخالف حيث تم ضبط نصف طن من السكر ناقص الوزن وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تم تحرير عدد 41 محضر مخالف تنوع مابين " إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف للمواطن ـ عدم نظافة أدوات العجن".

وأضاف أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانب أخر ، أعلنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، عن الانتهاء من تركيب ٢٦كشاف ليد في محيط قرية البرجاية وإنارة طريق المحيط بداية من كوبري البرجاية حتى مدخل الفلاحين ومن أبو دويق بدمشير حتى كوبري بهدال غربا، وذلك  تيسيراً على المارة من المركبات والمواطنين ومنعاً لتكرار وقوع حوادث الطريق نتيجة سوء الإضاءة.

قال محمد سيد رئيس مركز المنيا، انه تم الانتهاء من تمهيد طريق البحر اليوسفي حتى محطة المنيا أقصى شمال قرية صفط الخمار والانتهاء من تطهير ترعة سرى باشا ضماناً لسريان المياه داخل المجرى المائي ووصولها إلى المزارعين لري أراضيهم.

من جانب أخر، تم تحرير 15 محضر مخالف للقانون 119 و 6 محاضر إشغال طريق وإزالة 3 حالات تعدي علي الأرض الزراعية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة