ننشر فيديو لإطلاق سراح سلحفاة بحرية نادرة لبيئتها قبل بيعها بغارب

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:17 م
ننشر فيديو لإطلاق سراح سلحفاة بحرية نادرة لبيئتها قبل بيعها بغارب إطلاق السلحفاة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على فيديو لسلحفاة من نوع صقرية المنقار خلال إطلاق رجال المحميات بالبحر الأحمر سراحها وعودتها لبيئتها قبل بيعها، وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة رأس غارب شمال البحر الأحمر.

 


إنقاذ سلحفاه بحرية و إطلاقها إلى بيئتها... من طرف youm7

 

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أنه تم إطلاق السلحفاة إلى بيئتها الطبيعية بالبحر الأحمر بعد معاينتها والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة فى بيئتها وترقيمها لمتابعتها.

 

وكان أحد الصيادين قد قام بعرض السلحفاة المذكورة للبيع أمام أحد المحلات بشوارع رأس غارب، إلا أنه تمت مصادرة السلحفاة بالتعاون مع شركة البيئة.

 

وأكد غلاب أن محميات البحر الأحمر كانت قد أعلنت عن مبادرة لحماية السلاحف البحرية بالمحافظة فى عام 2015 واستطاعت إعادة التوازن البيئى لهذه الكائنات البحرية مرة أخرى، حيث يصنف الاتحاد الدولى لصون الطبيعة السلاحف البحرية على القائمة الحمراء المهددة بالانقراض حول العالم بينما يضعها اتفاقية سايتس فى المحلق الأول للاتفاقية ما يعنى حظر بيعها وتصديرها أو أى أجزاء منها.

 

جدير بالذكر أن عدد السلاحف البحرية التى استطاعت محميات البحر الأحمر إنقاذها وإعادتها لبيئتها الطبيعية منذ إعلان المبادرة تخطت 20 سلحفاة بحرية من نوعى الخضراء وصقارية المنقار بعد ترقيمها لمتابعتها فى البيئة البحرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة