"اليوم السابع" حذر الأهلى من خطورة ماهلامبى.. فتعاقد معه المارد الأحمر

الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:14 م
"اليوم السابع" حذر الأهلى من خطورة ماهلامبى.. فتعاقد معه المارد الأحمر ماهلامبى يحمل قميص الأهلى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن تحدث "اليوم السابع" عن اللاعب الجنوب أفريقى الشاب فاكامانى ماهلامبى أثناء تواجده مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاماً فى مارس الماضى بزامبيا، وكان أول من يحذر من خطورته ومهاراته الفائقة، أتم النادى الأهلى اليوم تعاقده مع اللاعب الصاعد لمدة 4 مواسم، مقابل مليون و300 ألف يورو، وكأنه استمع للنصيحة. 
 
وفى إطار تقرير دورى خلال فترة إقامة البطولة تحت عنوان "كشاف أمم أفريقيا للشباب"،  تحدثنا عن ماهلامبى على أنه أحد أفضل المواهب الصاعدة فى بلاده، ووجهنا تحذيراً خاصاً للأهلى من خطورته، قبل أن يلعب مع فريقه السابق بيدفيست ، فى دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، وكان التقرير بتاريخ 5 مارس 2017. 
 
 
الأهلى فعل نفس ما فعله جوزيه مورينيو مع محمد صلاح.. أفضل طريقة للتخلص من خطورة منافسك هى أن تتعاقد معه، وهذا ما نجح فيه المارد الأحمر بالفعل بعدما تعاقد مع الجناح الشاب، ليكون إضافة قوية لخط هجومه فى الموسم الجديد.
 
وكان ماهلامبى لفت الأنظار إليه فى البطولة الأفريقية للشباب بسبب أدائه الرائع، وكذلك تسجيله هدفاً فى مرمى السودان بالجولة الأخيرة لدور المجموعات، ومساهمته فى تأهل "الأولاد" لنصف النهائى. 
 
 

من هو ماهلامبى؟ 

 

الاسم: 

 
فاكامانى لونجياسانى ماهلامبى 
 

تاريخ الميلاد:

 
12 سبتمبر 1997 (20 سنة) 
 

محل الميلاد:

 
جوهانسبرج – جنوب أفريقيا 
 

المركز:

 
لاعب خط وسط – جناح - مهاجم متأخر
 

أبرز مميزاته:

 
لاعب جيد جداً ويتميز بسرعة كبيرة ولديه عين جيدة على المرمى،  سجل خلال 6 مباريات مع بيدفيست فى الدوري الجنوب أفريقى 4 أهداف وصنع 5 أهداف، كما أنه سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف فى 16 مباراة بكل البطولات، خلال الموسم الماضى.
 
 

قالوا عنه: 

 
تعتبره الصحافة الجنوب أفريقية أنه أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة فى البلاد، خاصة بعدما أبدت عدة أندية أوروبية كبرى اهتمامها بالتعاقد معه، وأبرزها بنفيكا البرتغالى، وجالطة سراى التركى، ولكنه تعرض لإصابة أواخر الموسم قبل الماضى عطلت مسيرته، وحرمته من المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016.
 
دار خلاف كبير بين الجهاز الفنى لمنتخب الشباب ومسئولى بيدفيست من أجل مشاركة ماهلامبى فى بطولة الشباب، حيث كان ناديه يرفض ذلك، ولكنه سمح له فى النهاية بالمشاركة فى مباراتى السنغال والسودان فقط، بينما لم يشارك فى المباراة الأولى أمام الكاميرون.
 
أحد الكشافين الفرنسيين حضر خصيصاً إلى زامبيا من أجل متابعته على أرض الواقع، حيث كان من المتوقع أن ينضم اللاعب لأحد أندية فرنسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة