محافظ بورسعيد يوجه بإعداد وجبة مدرسية مناسبة للتلاميذ استعدادًا للعام الجديد

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 07:22 م
محافظ بورسعيد يوجه بإعداد وجبة مدرسية مناسبة للتلاميذ استعدادًا للعام الجديد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بإعداد دراسة مستفيضة وإجراء استقصاء بين تلاميذ المدارس وأولياء الامور لاختيار الوجبة المدرسية التى تحتوى على العناصر الرئيسية الوجبة؛ وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وقالت المحافظة فى بيان لها اليوم، أنه قد عقد المحافظ اجتماعا الذى بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة وقيادات التربية والتعليم وممثلى الزراعة والتضامن ومصنع التغذية المدرسية لبحث التغذية خلال العام الدراسى الجديد.

وأكد المحافظ أنه من الممكن التعاقد مع احد سلاسل المطاعم العالمية او الشركات المتخصصة لتوريد مادة غذائية مضمونة للتلاميذ تحافظ على جودتها منذ إنتاجها وحتى توزيعها على التلاميذ، مشيرًا إلى أن ما يتم انفاقة سنويا على الأغذية المدرسية التى لا تلقى قبولا لدى التلاميذ يصل إلى 12 مليون و200 الف جنيه.

وشدد محافظ بورسعيد، على ضرورة جاهزية هذه الدراسة يوم الاثنين القادم لعرضها واتخاذ الاجراءات المناسبة ولاختيار الوجبات الغذائية المناسبة للتلاميذ.

فى سياق متصل أكد علاء الدسوقى، مدير ادارة بورفؤاد التعليمية بمحافظة بورسعيد، انه بناءا على توجيهات المحافظ اللواء عادل الغصبان؛ تم الانتهاء من استعدادات مدارس الادارة بالكامل لاستقبال العام الدراسى الجديد.

وقال "الدسوقى"، أنه تم الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، وأنه تم صيانة الفصول ورفع كفاءة الإنارة بها مع توافر متطلبات الدفاع المدنى من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة، مشدداً على ضرورة سد أى عجز فى الأثاث المدرسى من المقاعد، بالإضافة إلى سرعة تسليم وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

وأشار مدير ادارة بورفؤاد التعليمية بمحافظة بورسعيد، إلى أن عملية التنسيق بين الادارة التعليميه ورئيس المدينه وإدارة تحسين البيئه وشرطة المرافق تتم بشكل متكامل لرفع كافة الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس ورفع كفاءة الإنارة، والتأكد من عملها وإحكام غلق أى فتحات بالأعمدة وعدم تدلى أى أسلاك أو كابلات منها حفاظاً على سلامة الطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة