عودة "مستر اكس".. رواد "تويتر" يحتفلون بذكرى ميلاد فؤاد المهندس بنشر صوره

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:42 م
عودة "مستر اكس".. رواد "تويتر" يحتفلون بذكرى ميلاد فؤاد المهندس بنشر صوره فؤاد وشويكار
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى الـ93 لميلاد الفنان الكوميدى فؤاد المهندس، أو صانع البهجة كما أطلق عليه النقاد والجماهير لما قدمه عبر تاريخه من أعماله كوميدية رائعة، وبهذه المناسبة دشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج "فؤاد المهندس".

0
 

ودشن رواد "تويتر" فى تدويناتهم أهم أعماله وإفيهاته بها، متمنين عودة أيام الفن الجميل الهادف، مع نشر صور له من الأفلام مع زوجته الفنانة شويكار، فجاءت معظم التعليقات كالتالى: "الله يرحمه.. ياريت الأيام دى ترجع تانى"، "زى النهاردة اتولد أسطورة الكوميديا وصانع البهجة"، "المواطن اكس واحشنا".

 
2
2

 

3
3

 

 

5
5

 

 

1
 

 

ونشر الفنان يوسف الشريف صورة للنجم الراحل، معلقا عليها: "اليوم ذكري ميلاد مستر اكس الأصلي مش المواطن اكس..رحم الله عبقري الكوميديا فؤاد المهندس".

يوسف الشريف
يوسف الشريف

 

وكان ولد الفنان فؤاد المهندس في 6 سبتمبر عام 1924 وقدم أول أدواره في فيلم "بنت الجيران" عام 1954، كما شكل ثنائيا ناجحا مع زوجته الفنانة شويكار فقدما أفلام "مطاردة غرامية"، "شنبو في المصيدة"، "أرض النفاق"، "أخطر رجل في العالم".

5
 

 وتعتبر أشهر أفلامه السنمائية،  "سفاح النساء"، "اعترافات زوج"، "إجازة بالعافية"، "مطاردة غرامية"، ومسرحيات أبرزها: "هالة حبيبتي"، "سك على بناتك"، "علشان خاطر عيونك"، ومن البرامج الإذاعية برنامج "كلمتين وبس".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة