بيونج يانج تعد بإرسال مزيد من "الهدايا" إلى الولايات المتحدة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:15 ص
بيونج يانج تعد بإرسال مزيد من "الهدايا" إلى الولايات المتحدة صاروخ باليستى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السفير الكورى الشمالى لدى الأمم المتحدة فى جنيف هان تاي-سونج الثلاثاء أن التجارب النووية والصاروخية التى أجرتها بلاده آخيرا هى "هدايا" موجهة إلى الولايات المتحدة التى ستتلقى المزيد منها اذا لم تكف عن "استفزازاتها".


وقال الدبلوماسى الكورى الشمالى خلال مؤتمر للمنظمة الدولية حول نزع الأسلحة الكيميائية أن إجراءات الدفاع عن النفس الآخيرة التى اتخذها بلدي، جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، هى هدية موجهة حصرا للولايات المتحدة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستتلقى المزيد من هذه الهدايا من بلدى طالما انها ماضية فى استفزازاتها المتهورة ومحاولاتها العقيمة للضغط على جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية".

وشدد السفير الكورى الشمالى على أن "لا الضغوط ولا العقوبات ستجدى نفعا" مع بيونج يانج.

وأضاف محذرا أن كوريا الشمالية "لن تضع فى أى حال من الأحوال قدرة الردع النووى التى تتمتع بها على طاولة المفاوضات ولن تتراجع قيد أنملة على طريق تطوير قوتها النووية ما لم يتم القضاء نهائيا على السياسة العدائية والتهديد النووى الاميركى لبلادي".

وأثارت كوريا الشمالية الأحد قلقا دوليا عندما فجرت ما قالت أنه قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ بعيدة المدى.

وفى يوليو بينما كانت الولايات المتحدة تحتفل بعيدها الوطنى أجرت كوريا الشمالية اول تجربة ناجحة على اطلاق صاروخ بالستى عابر للقارات، فى انجاز قال الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-ون أنه "هدية للأمريكيين الأوغاد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة