غدا.. عودة أولى رحلات الحج البرى.. و25 سبتمبر أخر موعد لمغادرة السعودية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:28 م
غدا.. عودة أولى رحلات الحج البرى.. و25 سبتمبر أخر موعد لمغادرة السعودية حجاج مصريين - أرشيفية
كتبت ــ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج، عن بدء عودة أولى رحلات الحج البرى ومغادرتها الأراضى السعودية من ميناء العقبة، غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن عدد حجاج البرى يبلغ 13 ألف حاج .
 
وقال" شعلان" فى تصريحات صحفية، إن لجان البعثة تتابع اليوم الثلاثاء، تفويج ما يقرب من 27 ألفا و500 حاج  إلى المدينة لزيارة المسجد النبوي قبل عودتهم إلى القاهرة، حيث يغادر آخر حجاج السياحة الأراضى السعودية يوم 25 سبتمبر الجارى.
 
أضاف، إن لجان البعثة منتشرة في كل من مكة والمدينة وعند المنافذ لمتابعة أحوال الحجاج، ويغادر إلى القاهرة ما يقرب من 8500  حاج من حجاج السياحة بدءا من أمس و خلال الأيام القادمة، حيث بدأت رحلات طيران الحج السياحي مغادرتها من قرية الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة .
 
وأشار شعلان، إلى أن البعثة  بدأت حصر شكاوى الحجاج ضد الشركات، وبدأت لجان التحقيق متابعة تلك الشكاوى وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، كما تقوم البعثة كذلك بحصر شكاوى الشركات السياحية التى تلقتها فيما يخص تقصير بعض المطوفين فى الخدمات التى تم الاتفاق عليها معهم في منى، لرفعها إلى المؤسسة الأهلية للطوافة.
 
ومن جانبها، أعلنت غرفة شركات السياحة، عن بدء تلقى شكاوى شركات السياحة المتضررة من قصور بعض مكاتب الخدمة الميدانية "الطوافة"، والتى أثرت بشكل سلبى على الخدمات المقدمة للحجاج سواء بمشعر عرفات أو مشعر منى. 
 
وحددت "الغرفة " فى الإخطار المرسل لأعضاء الجمعية العمومية، 48 ساعة فقط لتلقى الشكاوى، مطالبة الشركات بأن يكون موضحا بها اسم المطوف وأن تكون الشكوى مصحوبة بالمستندات إن وجدت، سواء كانت شكاوى مثبتة فى محضر رسمى أو صور فوتوغرافية، وذلك حتى تتمكن الغرفة من التدخل لدى المؤسسة الأهلية لحجاج الدول العربية لتعويض الشركات المتضررة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة