سوريا تستهدف إنجازا تاريخيا أمام إيران وتنتظر هدية أوزبكستان

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:02 ص
سوريا تستهدف إنجازا تاريخيا أمام إيران وتنتظر هدية أوزبكستان جانب من مباراة سوريا وقطر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم منتخب سوريا بصناعة التاريخ على الرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد فى ظل الأزمات الدائرة هناك منذ عام 2011، وذلك بتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويحل منتخب سوريا فى الخامسة مساء اليوم ضيفاً على إيران بالعاصمة الإيرانية "طهران"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة بالمجموعة الأولى فى التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويتصدر منتخب إيران المتأهل لبطولة كأس العالم، جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 21 نقطة، بينما يحتل منتخب سوريا المركز الثالث برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على أوزبكستان صاحب المركز الرابع.

وتتنافس حاليا ثلاث منتخبات على البطاقة الثانية التى تضمن التأهل المباشر، أو على الأقل احتلال المركز الثالث، من أجل لعب الملحق، وهي: كوريا الجنوبية (14 نقطة)، سوريا وأوزبكستان (12 نقطة).

وبإمكان منتخب سوريا تحقيق المُعجزة بالصعود لبطولة كأس العالم، بشرط تحقيق الفوز على إيران في مباراة اليوم وتعثر منتخب كوريا الجنوبية أمام أوزبكستان سواء بالهزيمة أو التعادل.

وعلى الرغم أن منتخب إيران لم تهتز شباكه طوال 9 مباريات خاضها بالتصفيات، إلا أن الجماهير السورية تعقد آمالها على الثنائي الهجومي عمر خربين وعمر السومة، فى الوصول للشباك الإيرانية وقيادة منتخب سوريا نحو تحقيق المجد بالصعود لمونديال 2018 أو مواصلة المشوار عبر خوض "الملحق"، حال فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان.

يذكر أن صاحبى المركز الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان مباشرة للمونديال، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة (ذهاب وإياب)، خلال أكتوبر المقبل، من أجل تحديد المتأهل للملحق في نوفمبر، أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات (كونكاكاف).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة