بالفيديو والصور .. تعرف علي أضخم مشروع بالسويس لإنشاء فنادق ومنشآت سياحية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:43 ص
بالفيديو والصور .. تعرف علي أضخم مشروع بالسويس لإنشاء فنادق ومنشآت سياحية العميد أحمد زكي
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المسئولون بمحافظة السويس في القيام بأكبر مشروعات تطوير الحدائق والمتنزهات بالمحافظة، من خلال وضع مخطط كامل لتطوير حديقة الشهداء بوسط المدينة والملاصقة لكورنيش من خلال بناء منشآت سياحية وفنادق ومراكز تجارية جديدة لتكون متنفسا، لأبناء المحافظة وينهي في نفس الوقت أزمة قلة عدد الغرف الفندقية بفنادق وسط المدينة بالمحافظة.

وتصل مساحة حديقة الشهداء بالسويس إلى 75 فدانا بأفضل الأماكن من حيث الموقع، فهي تطل علي خليج السويس وملاصقة لكورنيش السويس الجديد، وتقع بالقرب من مبني محافظة السويس ومديرية الأمن ومجمع محاكم المحافظة، هذا بجانب أن جميع وسائل المواصلات بشارع الجيش الرئيسي بالمحافظة تقع بالقرب منها، مما يجعل موقعها حيوي بوسط المحافظة.

وقال العميد أحمد زكي، مدير حديقة الشهداء بالسويس لـ " اليوم السابع"، إن المخطط الجديد لحديقة الشهداء أن يتم إنشاء منتجع سياحي متكامل بالمنطقة الشمالية بالحديقة وملاهي والعاب أطفال وخدمات ترفيهيه داخل الحديقة، وتوجد بحيرة بمساحة كبيرة نريد استغلالها من أجل أن يحصل المواطنون على خدمة متميزة داخل الحديقة.

وأضاف أحمد زكي، أن المخطط يستهدف في الأساس تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين بالمحافظة، مؤكدا أن الحديقة مساحتها 76 فدان وأننا نهدف إلى رفع معنويات المجتمع بشكل كامل وأن يتم النظر للمستقبل من أجل المواطنين، ولا نهدف للربح ولكن نهدف لتقديم افضل الخدمات الاجتماعية للمواطنين بالمحافظة.

وأشار أحمد زكي، إلى أننا نسعي للخير بكل جدية، وأن المشروع الجديد لتطوير الحديقة يهدف أن تتحول المدينة بالسويس إلى مقصد سياحي كبير، وتم وضع بالمخطط إنشاء فندق وشاليهات جديدة لخدمة المحافظة، خاصة أن محيط بالمحافظة حاليا به عدد من المشروعات الهامة التي تقوم الدولة بتنفيذها مثل جبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إننا ندعم بقوة مشروعات التطوير بحديقة الشهداء بالمحافظة و نهدف إلى تنمية النشاط السياحي في السويس وتقديم الخدمات الترفيهية للمواطنين.

وأشار محافظ السويس، أنه يتم حاليا أيضا تطوير كورنيش السويس القديم وإنشاء حدائق جديدة  وتوجد العديد من المشروعات الترفيهية للمواطنين يتم إنشائها حاليا داخل محافظة السويس.

1  - بحيرة حديقة الشهداء
بحيرة حديقة الشهداء

 

2 - العميد احمد زكي
 العميد أحمد زكي

 

3  - جزء من حديقة الشهداء
 جزء من حديقة الشهداء

 

4  - اسر بحدائق السويس
 اسر بحدائق السويس

 

5 - البوابة الرئيسية لحديقة الشهداء
 البوابة الرئيسية لحديقة الشهداء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة