على هامش "بريكس".. روسيا وجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقية لحماية أمن المعلومات

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 03:50 م
على هامش "بريكس".. روسيا وجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقية لحماية أمن المعلومات قادة بريكس
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن روسيا وجنوب أفريقيا وقعا اتفاقية للتعاون لحماية أمن المعلومات.

وذكرت الوزارة ـ فى بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء (تاس) الروسية ـ أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزيرة الخارجية الجنوب أفريقية مايتى نكوانا ماشابان وقعا الإتفاقية على هامش قمة تجمع (بريكس) المنعقدة فى مدينة شيامن الصينية.

وأضافت الخارجية الروسية أن الإتفاقية التى وقع عليها لافروف وماشابان يمكن أن ينظر إليها كدليل آخر على وجود أعلى درجات الثقة بين روسيا وجنوب أفريقيا.

وأكدت أن الوثيقة عكست روح الشراكة الإستراتيجية الصادقة التى تتسم بها العلاقات بين روسيا وجنوب أفريقيا، وأن الاتفاقية أظهرت التزام كل من موسكو وجوهانسبرج بتمديد سبل التعاون المشترك على صعيد الأمن الدولى والمحلى.

وأشارت إلى أن روسيا وجنوب أفريقيا يشتركان فى تقييم التهديدات الرئيسية فى مجال الأمن المعلوماتى الدولى، موضحا أن هذه التهديدات تتضمن بالأخص استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لارتكاب جرائم عنيفة وإنتهاك سيادة الدول وأمنها وسلامة أراضيها، فضلًا عن التدخل فى شئونها الداخلية لإلحاق الضرر باقتصادها ونشر الإرهاب ولأغراض إجرامية أخرى.

وتساعد هذه الاتفاقية روسيا وجنوب أفريقيا على تنفيذ سبل التعاون فى مختلف مجالات أمن المعلومات الدولية على مستوى نوعى جديد، كما تساعد وكالات الأمن التابعة لروسيا وجنوب أفريقيا على إجراء حوار مباشر حول المناطق الرئيسية التى تخص أمن وسلامة المعلومات الدولية.

 









الموضوعات المتعلقة

"بريكس" تناقش مشروع إطلاق عملة مشفرة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:34 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة