موووجة عربى.. برنامج منوعات جديد على إذاعة صوت العرب

السبت، 30 سبتمبر 2017 01:00 ص
موووجة عربى.. برنامج منوعات جديد على إذاعة صوت العرب ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم إذاعة صوت العرب فى الحادية عشرة من سهرة السبت ولمدة ساعتين الحلقة الأولى من سهرة المنوعات "موووجة عربى"، وذلك فى إطار خطتها للدورة البرامجية الجديدة، وذكر الإذاعى محمد عبد العزيز مدير عام منوعات صوت العرب صاحب فكرة البرنامج، أنها تجربة نحاول من خلالها تقديم رؤية المنوعات فى موضوعات فنية واجتماعية خفيفة بشكل فنى مقبول جماهيريا، فمن خلال كل حلقة نقدم أغنيات ومونولوجات واسكتشات تمثيلية وفقرات استاند آب كوميدى، علاوة على الحوارات الخفيفة وسريعة الإيقاع مع المتخصصين كل هذا حول موضوع الحلقة.

 

وقال عبد العزيز: شاركتنى فى إعداد وتقديم الحلقة الأولى منال عزت، وأخرجها هانى فؤاد، وقد دارت الحلقة حول ظاهرة "البخل و البخلاء" فى المجتمعات العربية قديما وحديثا. كما استعنا بعدد من المبدعين من الإذاعيين للتغلب على عدم وجود موارد مالية لإنتاج هذه البرامج الضخمة، فكتب لنا الشعراء محمد جلال وعلى مصطفى أغنيات وأشعار الحلقة، ولحنها الفنان عبد الغنى حوا والملحن حسن محيى الدين. كما أسهم الروائى هشام علوان فى كتابة اسكتش تمثيلى بعنوان "الأستاذ جلدة" قام بتمثيله الفنان سيد الشرويدى والفنانة الشابة يارا فاروق. وأضاف عبد العزيز أنه قرر أن يتناوب عدد من الكفاءات الإذاعية من مذيعى المنوعات إعداد وتقديم هذه الحلقات بحيث تتاح الفرصة للجميع فى تقديم لون برامجى مشوق ومرغوب جماهيريا.

 

أما ضيوف الحلقة فكان من بينهم: الشاعر بخيت بيومى، والدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع، والدكتور يسرى عبد الغنى الناقد الأدبى، وفنان الكاريكاتير أحمد عبد النعيم، والمونولوجيست ياسر توفيق، وخبيرة الأبراج مايا ناجى، والناقد الفنى أحمد سعد الدين، وخبيرة التنمية البشرية الدكتور علياء الشناوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة