بالفيديو والصور.. الجيش السورى يكبد "داعش" خسائر بشرية فى دير الزور

السبت، 30 سبتمبر 2017 12:26 م
بالفيديو والصور.. الجيش السورى يكبد "داعش" خسائر بشرية فى دير الزور قتلى "داعش" فى دير الزور
كتب محمد رضا - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نشرت دائرة الإعلام الحربى السورى، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فيديوهات وصور، للحظات صد وحدات من الجيش السورى، هجوم عنيف شنه إرهابيو تنظيم داعش، على الطريق الدولى "دير الزور- تدمر"، فى عمق البادية السورية، وسط مزاعم حول سيطرة داعش على بلدة القريتين فى ريف حمص.

وبحسب، ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "سانا" السورية، نقلا عن مصدر عسكرى فى دير الزور، هاجمت مجموعات إرهابية كبيرة من تنظيم داعش، نقاط الجيش العاملة على حماية الطريق الدولى بين دير الزور وتدمر فى منطقة الشولا وكباجب بعمق البادية السورية.

وحسب المصدر العسكرى، تمكنت وحدات الجيش والقوات الرديفة، بتغطية من الطيران الحربى من صد الهجوم ملحقة خسائر كبيرة بصفوف داعش، وتعمل وحدات الجيش على تأمين الطريق الدولى لحماية حركة المرور على الطريق بشكل تام.

 

 

من جهتها، نفت دائرة الإعلام الحربى، صحة الأنباء عن سيطرة داعش، على بلدة القريتين، موضحة أن وحدات الجيش صدت هجوما لداعش، فجر اليوم، فى محيط حميمة والـ T3، جنوب السخنة بريف حمص الشرقى.

كما أفادت دائرة الإعلام، بأن الجيش صد هجوما لداعش على عدة نقاط على أوتوستراد دير الزور – تدمر بين بلدتى الشولا وكباجب بريف دير الزور، فيما نفى مصدر ميدانى عسكرى، لموقع "العهد" الإخبارى، ما أشيع عن سيطرة "داعش" على بلدتى كباجب والشولا أو قطع طريق السخنة - ديرالزور والسيطرة على جبل طنطور المحيط بكباجب.

أحد قتلى تنظيم داعش الإرهابى
أحد قتلى تنظيم داعش الإرهابى

وشدد المصدر، على أن الجيش السورى هو من قطع الطريق حرصا على سلامة وأمن المارين عليه، وأنه سيعود للعمل خلال فترة قصيرة بعد تأمين محيطه بالكامل، بعد إفشال الجيش هجوما لداعش أمس على مواقع الجيش وحلفائه فى طريق دير الزور - دمشق، وتحديدا بين بلدتى كباجب والشولا.

تجدر الإشارة إلى أن هجوم داعش ومحاولة السيطرة على طريق "دمشق - دير الزور"، شبيه بمحاولة المسلحين سابقا السيطرة على طريق أثريا - خناصر شريان الجيش الوحيد نحو حلب، لإنقاذ إرهابيى "النصرة" المحاصرين فيها قبل تحريرها، إلا أن الجيش السورى بمساعدة حلفائه استطاع الحفاظ على خطوط إمداده، ويتابع العمل على إطباق الحصار على إرهابيى داعش فى أحياء دير الزور.

جندى سورى يقف بجوار جثمان إرهابى من داعش
جندى سورى يقف بجوار جثمان إرهابى من داعش

 

خسائر بشرية فى صفوف داعش بدير الزور
خسائر بشرية فى صفوف داعش بدير الزور

 

قتلى "داعش" خلال صد هجومها على دير الزور
قتلى "داعش" خلال صد هجومها على دير الزور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة