بالصور.. وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره الصينى فى زيارة لبكين

السبت، 30 سبتمبر 2017 07:32 ص
بالصور.. وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره الصينى فى زيارة لبكين وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره الصينى فى زيارة لبكين
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، إلى بكين السبت للبحث فى أزمة البرنامج النووى لكوريا الشمالية، والتحضير لزيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المرتقبة الى الصين.

ومن المقرر أن يلتقى تيلرسون الرئيس شى جينبيغ بعد محادثات مع مستشار الدولة يانغ جيشى ووزير الخارجية الصينى وانغ يى، قبل الزيارة التى سيجريها ترامب فى نوفمبر.

وتأتى الزيارة وسط تحسن العلاقات بين الدولتين العظميين بعد أشهر من التوتر حول كيفية التعاطى مع استفزازات الرئيس الكورى الشمالى كيم جونغ اونغ النووية.

وكثيرا ما حض ترامب الرئيس الصينى على ممارسة مزيد من الضغط الاقتصادى على بيونج يانج لاقناع النظام الانعزالى بالتخلى عن برنامجه النووي.

وردت الصين، الحليف التجارى الأهم لكوريا الشمالية، بتأييد مجموعة جديدة من العقوبات الدولية ضد بيونج يانج، من جانبها تصر الصين على ان العقوبات يجب ان تترافق مع جهود لتنظيم محادثات سلام، لكن ترامب وكيم تبادلا الكثير من الاهانات الشخصية مما اثار المخاوف من تفاقم الازمة لتشعل نزاعا.

ريكس تليرسون وزير الخارجية الأمريكى ونظيره الصينى
ريكس تليرسون وزير الخارجية الأمريكى ونظيره الصينى

 

تليرسون ونظيره الصينى
تليرسون ونظيره الصينى

 

استقبال وزير الخارجية الصينى لنظيره الأمريكى
استقبال وزير الخارجية الصينى لنظيره الأمريكى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة