أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الصينى: يجب دراسة الرأسمالية المعاصرة دون التخلى عن الماركسية

السبت، 30 سبتمبر 2017 08:06 ص
الرئيس الصينى: يجب دراسة الرأسمالية المعاصرة دون التخلى عن الماركسية شى جين بينج الرئيس الصينى
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الصينى شى جين بينج، إنه يجب على أعضاء الحزب الشيوعى دراسة الرأسمالية المعاصرة، ولكن عليهم ألا ينحرفوا على الإطلاق عن الماركسية، معطيا إشارة واضحة إلى أنه لن يكون هناك إضعاف لسيطرة الحزب قبل أسابيع من بدء مؤتمر رئيسى، فيما لا يتساهل الحزب مع أى تحد لحكمه ويشرف "شى"، على حملة صارمة على المجتمع المدنى، منذ توليه السلطة قبل خمس سنوات تقريبا، حيث شدد سيطرة الحزب على الانترنت ووسائل الإعلام والبنية الأساسية الأمنية واعتقل محامين حقوقيين ومعارضين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، عن "شى"، قوله، فى جلسة دراسية بالمكتب السياسى للحزب، إنه على الرغم من تغير الزمان وتطور المجتمع، فإن المبادئ الأساسية للماركسية مازالت صحيحة، وقال "إذا انحرفنا أو تخلينا عن الماركسية فإن حزبنا سيفقد روحه وتوجهه"، مضيفًا أنه "فيما يتعلق بالقضية الأساسية المتعلقة بتعزيز الدور القيادى للماركسية، فعلينا التمسك بعزيمة راسخة وعدم التذبذب فى أى وقت أو تحت أى ظروف".

وقال إنه يجب على الحزب أن يحسن دمج المبادئ الأساسية للماركسية فى واقع الصين المعاصر والتعلم من إنجازات الحضارات الأخرى لخلق وتطوير الماركسية.

وقال التقرير، إن "(شى)، طلب أيضا من أعضاء الحزب دراسة الرأسمالية المعاصرة ووجودها وأنماطها"، وحولت الصين اقتصادها منذ أن بدأت إصلاحات تاريخية فى أواخر السبعينات وهى الآن ثانى أكبر اقتصاد فى العالم. ويجرى الآن دعم وتشجيع الشركات الخاصة ولكن القطاع المملوك للدولة مازال محركا رئيسيا للنمو والاستثمار على الرغم من أن بعض الصناعات مثل صناعة الحديد والصلب تعانى من ارتفاع مستويات الإنتاج الفائض بشكل مثير للقلق.

وقال "شى"، إنه يجب على الحزب أن يطور باستمرار الاشتراكية بالسمات الصينية وأن يعزز باستمرار القوة الوطنية الصينية الشاملة وأن يظهر بشكل كامل مزايا النظام الاشتراكى للصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

صحيح

ثبت نجاح الخلط بين النظام الاشتراكى و الرأسمالى معا ...معناه انجاب مسئول..هناك عدد لكن مقنن...لولا العدد ما صمدنا فى سوريا و العراق..بالتأكيد العدد مطلوب و هناك امور لن تحلة الآلة محل الانسان...على سبيل المثال لا يستطيع الروبوت وحده محاربة داعش لابد من وجود الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة