خارجية البرلمان: قطر تسعى لخداع المجتمع الدولى عبر استخدام مصطلح "الحصار"

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:00 ص
خارجية البرلمان: قطر تسعى لخداع المجتمع الدولى عبر استخدام مصطلح "الحصار" النائب طارق الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن قطر تسعى للترويج لمبدأ المظلومية أمام الغرب واستخدام مصطلحات من قبيل الحصار بدلا من المقاطعة من أجل استجداء الغرب ومحاولة كسب تعاطفه فى أزمتها.
 
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الدوحة حاولت اتباع هذا المبدأ من خلال قضيتى غلق الحدود وعدم وصول المواد الغذائية وكذلك قضية الحجاج القطريين، وهى بالتأكيد جميعها معلومات غير صحيحة تروجها قطر أمام المجتمع الدولى، على حد قوله.
 
وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب قادرة على أن تواجه هذه الأكاذيب وأن تثبت للعالم أن ما تتدعيه قطر بأنه حصار ليس صحيحا، ولكنها مقاطعة، مهما حاولت الدوحة الاعتماد على قضايا معينة.
 
كانت وسائل الإعلام القطرية التابعة لـ"الحمدين" – حمد بن خليفة الأمير الأب، وحمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى السابق، بثت مقطع فيديو لولى العهد السعودى ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وعدد من مشايخ وأبناء قبيلة "المرة" القطرية وادعت أن اللقاء تم تسريبه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة