بدء الحظر الجوى العراقى على إقليم كردستان السادسة مساء اليوم

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:50 ص
بدء الحظر الجوى العراقى على إقليم كردستان السادسة مساء اليوم طيران حربى
أربيل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقف حركة الطيران الدولى من إقليم كردستان العراق وإليه اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلى، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على الاستقلال.

وعلقت كل شركات الطيران الأجنبية تقريبا رحلاتها إلى مطارى أربيل والسليمانية استجابة لإخطار من حكومة بغداد التى تسيطر على المجال الجوى للبلاد.

وأبقت شركتا لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية فقط على رحلة واحدة على الأقل بعد موعد الحظر. لكن متحدثا باسم مجموعة لوفتهانزا قال صباح اليوم إن الشركة تدرس ما إذا كانت ستضطر لإلغاء الرحلات.

وتسير لوفتهانزا رحلة واحدة أسبوعيا إلى أربيل أيام السبت بينما تسير الخطوط الجوية النمساوية التابعة لها رحلات يومية إلى المدينة.

والحظر لا يسرى على الرحلات الداخلية من كردستان وإليها لذا من المتوقع أن يصل المسافرون إلى هناك عبر التوقف فى الغالب بمطار بغداد الذى سيواجه ضغوطا بسبب الرحلات الإضافية.

وقال طاهر عبد الله المدير العام لمطار السليمانية للصحفيين يوم الأربعاء إن المطارين الكرديين يتعاملان مع ما بين 40 و50 % من إجمالى الرحلات الدولية من وإلى العراق.

وكانت إجراءات السفر من مطار أربيل الدولى تجرى بسلاسة صباح اليوم دون أى علامات على وجود ارتباك.

ووافق أكراد العراق على الانفصال بأغلبية 90 فى المئة فى التصويت الذى جرى يوم الاثنين وأغضب بغداد وحكومات أخرى تخشى أن يؤدى إلى تجدد الصراع فى المنطقة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة