الغائبون عن الناصرية فى إحياء الذكرى الـ47 لجمال عبد الناصر.. حمدين صباحى وسامح عاشور ومعصوم المرزوقى وقيادات الكرامة أبرز المتخلفين.. وحفيد "الزعيم": "جدى ترك لنا حب الناس وروحه لازالت موجودة"

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 01:00 ص
الغائبون عن الناصرية فى إحياء الذكرى الـ47 لجمال عبد الناصر.. حمدين صباحى وسامح عاشور ومعصوم المرزوقى وقيادات الكرامة أبرز المتخلفين.. وحفيد "الزعيم": "جدى ترك لنا حب الناس وروحه لازالت موجودة" جمال عبد الناصر وحمدين صباحى وسامح عاشور وهدى عبد الناصر
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الذكرى الـ47 على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، حضر عشرات من الناصريين المحبين له ولتاريخه ولم يتغيبوا عن المشاركة فى إحياء ذكرى رجل خلده التاريخ، وله مواقف بطولية لا يمكن محوها من الذاكرة، لكن تغيب أخرون يعرفون بناصرياتهم وتعلقهم بتاريخ عبد الناصر، وكان فى مقدمتهم رموز للتيار الناصرى، حمدين صباحى القيادى الناصرى كما يعرف ومؤسس حزب تيار الكرامة والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية.

وغاب أيضا عن الذكرى قيادات بارزة من تيار الكرامة، أبرزهم المهندس محمد سامى رئيس الحزب الكرامة والسفير معصوم المرزوقى وأخرين، وهدى عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ونقيب المحامين سامح عاشور، ونشوى الديب عضو مجلس النواب.

 

جمال-عبد-الناصر
جمال-عبد-الناصر

يذكر أن عدد من أسرة عبد الناصر شاركت الناصريين إحياء الذكرى الـ47 على رحيل الزعيم، وكان فى مقدمتهم عبد الحكيم عبد الناصر ونجليه أحفاد الزعيم الراحل، كما حضر أحمد قذاف الدم المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، والكاتبة فريدة الشوباشى، وعدد من الوفود العربية والسفراء.

وقال خالد عبد الحكيم عبد الناصر، حفيد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى الذكرى السابعة والأربعين على وفاة جده، إنهم يأتون كل عام إلى ضريحه، فيجدون حب الناس لعبد الناصر، مصيفًا: "ونحن كعائلة نعتبر كل المتواجدين هنا فى الضريح أولاد وأحفاد لعبد الناصر".

 

حمدين-صباحى
حمدين-صباحى

وأكد حفيد الراحل جمال عبد الناصر فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش إحياء الذكرى الـ47 لرحيل الزعيم، إن "الرئيس الراحل ترك لهم حب الناس وروحه لازالت موجودة، وعن مذكرات عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، قال، إن ما ورد فى مذكرات "موسى" لم يزعجه ولا يحتاجون كأسرة للرد عليه، ولكن الشعب هو من قامت بالرد عليه، متابعا: " كنت أتمنى يقول شئ له معنى، لكن ما قاله فى المذكرات ليس له معنى ".

وقالت الكاتبة فريدة الشوباشى، إن ما يحدث حاليا "أوركسترا منظمة للهجوم على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، وأن هناك مجموعة من الأشخاص يكرسون جهودهم الآن لتشويه عبد الناصر بعد 47 عاما على رحيله.

 

سامح-عاشور
سامح-عاشور
 
وأضافت فريدة الشوباشى، إن "الأوركسترا القائمة الآن تشتغل على ترويج أن عبدالناصر كان مليئا بالأخطاء، وثورة يوليو ما كانش لازم تقوم وكان لازم نفضل تحت الحذاء البريطانى وتحت حكم عائلة ملكية فاسدة، ونفضل حافيين ونطالب الحكومة بمكافحة الحفاء، مش بنطلب ناكل لأ ده إحنا كنا عاوزين بس نلبس حاجة فى رجلينا، وأنا رأيى إن مهاجمى عبد الناصر ضد مصر، ومن مشروع عبد الناصر كلام عبد الناصر اتغرز فى قلوب المصريين".
 
هدى-عبد-الناصر
هدى-عبد-الناصر
 
وتابعت الكاتبة فريدة الشوباشى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش وجودها فى ضريح جمال عبد الناصر اليوم إحياء للذكرى 47 لرحيله، قائلة: "أى مكان فى الوطن العربى بتترفع صورة عبد الناصر، وبدل ما يخلونا إحنا فخورين بعبد الناصر الأسطورة بيشتموا فيه، وده يدل على إن الهجوم عليه ممنهج"، مشيرة إلى أنها لم تُصدم مما أورده عمرو موسى بمذكراته وقوله إن عبدالناصر كان يشترى الطعام من سويسرا، لأن عمرو موسى غير أمين، مستطردة: "هو انت افتكرت دلوقتى بعد 47 سنة إنه كان بيشترى الأكل من سويسرا؟ أى حد يتكلم عن نزاهة عبد الناصر أقول له اخرس وقول الحقيقة، مش ما تتكلمش، عيب عليك تزيف تاريخك وعيب عندنا زعيم لازم نفخر بيه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة