7 أكتوبر.. حفل تسليم وتسلم رئاسة الجامعة الألمانية بحضور 100 شخصية ألمانية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:13 م
7 أكتوبر.. حفل تسليم وتسلم رئاسة الجامعة الألمانية بحضور 100 شخصية ألمانية د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الجامعة الألمانية بالقاهرة، يوم 7 أكتوبر المقبل، بمرور 15 عاما على إنشائها، ويتواكب هذا الاحتفال مع تخريج دفعة جديدة من الجامعة، ومن المقرر حضور وفود رفيعة المستوى من الجانبين المصرى والألمانى وشخصيات عامة لهذا الاحتفال، الذى يستمر 3 أيام متتالية لتخريج طلاب الكليات المختلفة.

وأكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الحفل سيشهد حضور ما يقرب من 100 شخصية ألمانية من العديد من الجهات الحكومية والعلمية الألمانية، وكذلك شخصيات من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD وممثل عن وزارة الخارجية الألمانية ونقابة المهندسين الألمانية.  

 

وأضاف منصور، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة ستنظم حفلا لمراسم تسليم وتسلم رئيس الجامعة الجديد، مؤكدا أن الجامعة أنجزت العديد من الإجراءات المرتبطة باختيار رئيس الجامعة من خلال لجنة ناقشت الأمر خلال 6 أشهر مضت، إلى أن اتخذ مجلس الأمناء قراره النهائى بهذا الشأن وتمت الموافقة على رئيس الجامعة الجديد خلال شهر مارس الماضى، وتم تعيينه كنائب لرئيس الجامعة ليكون عالما بمجريات الأمور قبل تسلمه رئاسة الجامعة.

 

وأكد منصور، أن هناك العديد من المعايير التى تعتمد عليها لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد بالجامعة الألمانية، ومن بينها أن يكون باحثا متميزا وشخصية منضبطة لا ترتجل، وأن يكون إنسانا بالمقام الأول، وليس له أى أهداف سياسية، وأن يتمتع بشخصية محايدة سياسيا وأيدولوجيا ودينيا، ويكون ملتزما بالقرارات والمواثيق، وأن يعرف أنظمة تعليمية عالمية؛ ليكون قادرا على خدمة أهداف الجامعة الألمانية خلال فترة رئاسته لها، التى تبلغ 4 سنوات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة