العالم هذا الصباح..بالصور.. حل البرلمان اليابانى تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة.. إجلاء 80 ألف بإندونيسيا خوفا من ثوران بركان بالى.. مظاهرات ضد ترامب بعد كلمته عن الإصلاح الضريبى.. وانطلاق مهرجان الضحك بالسلفادور

الخميس، 28 سبتمبر 2017 09:54 ص
العالم هذا الصباح..بالصور.. حل البرلمان اليابانى تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة.. إجلاء 80 ألف بإندونيسيا خوفا من ثوران بركان بالى.. مظاهرات ضد ترامب بعد كلمته عن الإصلاح الضريبى.. وانطلاق مهرجان الضحك بالسلفادور مجلس النواب اليابانى ومتظاهرة ضد ترامب ومهرجان الضحك
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة، يتلخص أبرزها فى حل مجلس النواب اليابانى تمهيدا لأجراء انتخابات مبكرة، واستمرار عمليات البحث عن مفقودى الزلزال المدمر لليوم التاسع فى المكسيك، مع انطلاق فعاليات مهرجان الضحك والمرح فى العاصمة السلفادورية.

اليابان تحل مجلس النواب تمهيدا لأجراء انتخابات مبكرة

اليابان تحل مجلس النواب تمهيدا لأجراء انتخابات مبكرة
اليابان تحل مجلس النواب 

حلّ رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم الخميس، مجلس النواب فى قرار يفتح الطريق أمام إجراء انتخابات تشريعية مبكرة سيتواجه فيها حزبه مع حزب حاكمة العاصمة طوكيو يوريكو كويكي.

وأعلن رئيس مجلس النواب تادامورى اوشيما خلال جلسة عامة للمجلس "بموجب المادة السابعة من الدستور، تم حلّ مجلس النواب".

حل البرلمان اليابانى اليوم
حل البرلمان اليابانى اليوم

 

وعلى الإثر هتف النواب "بانزاي، بانزاي، بانزاي" أى (يحيا الإمبراطور) رافعين إيديهم إلى الأعلى، ثم أخلوا قاعة المجلس حيث ستعقد فى اليوم نفسه جلسة برلمانية طارئة.

ومن المفترض أن تجرى الانتخابات فى غضون 40 يوما، على الأرجح يوم الأحد فى 22 أكتوبر، بحسب الصحافة.

وبهذا فان الانتخابات ستجرى فى ثالث أكبر اقتصاد فى العالم قبل سنة تقريبا من موعدها الأصلي، فى خطوة يرمى من خلفها آبى الاستفادة من ضغف صفوف المعارضة، ذلك أن "الحزب الديموقراطي"، أبرز أحزاب المعارضة، انتخب لتوه رئيسا جديدا له ويشهد انشقاقات وفضائح.

 

المكسيك تواصل عمليات البحث عن مفقودى الزلزال المدمر لليوم التاسع

البحث عن مفقودين تحت الأنقاض
البحث عن مفقودين تحت الأنقاض

 

وفى المكسيك، واصلت السلطات المكسيكية لليوم التاسع على التوالى، عمليات البحث عن ضحايا ومفقودى الزلزال المدمر الذى أسفر عن مقتل 337 شخصا وفق آخر الإحصائيات الرسمية التى صدرت الأربعاء.

البحث عن مفقودين تحت الأنقاض
البحث عن مفقودين تحت الأنقاض

 

وقال رئيس الدفاع المدنى المكسيكى لويس فيليب بونتى - فى تصريح نقلته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، إن 198 شخصًا لقوا مصرعهم فى العاصمة مكسيكو سيتى وحدها، فيما قُتل 74 شخصًا فى ولاية موريلوس و45 آخرون فى ولاية بويبلا (مركز الزلزال) ، و13 شخصًا فى ولاية مكسيكو و6 فى جيريرو وشخص فى أواكساكا.

 استمرار إجلاء الآلاف فى إندونيسيا خوفا من ثوران "بركان بالى"

مواطنون على شاطئ قرب جزيرة بالى
مواطنون على شاطئ قرب جزيرة بالى

 

 على صعيد آخر، أجلت السلطات الإندونيسية في الأيام الأخيرة نحو 80 ألف شخص تخوفا من ثوران بركان للمرة الاولى منذ نصف قرن فى جزيرة بالي السياحية، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

وأفادت الوكالة أن السلطات الإندونيسية على أهبة الاستعداد لتحويل الرحلات الجوية المتجهة إلى جزيرة بالى، خاصة مع تزايد الهزات المتكررة من البركان.

جانب من البركان
جانب من البركان

 ومنذ يومين، وصلت شاحنات محملة بالمساعدات الطارئة تحتوى على مواد غذائية وأقنعة وتجهيزات للنوم، إلى بالى بعدما تم إجلاء أكثر من 75 ألف من السكان وقتها تخوفا من ثوران البركان.

ومنذ أغسطس، بدأ يسمع لأول مرة منذ نصف قرن هدير جبل أجونج الذى يبلغ ارتفاعه أكثر من 3000 متر ويبعد 75 كلم من منتجعى كوتا وسيمينياك السياحيين.

 

مظاهرات ضد ترامب بولاية إنديانا بعد كلمته عن الإصلاح الضريبى

متظاهرون خارج أرض المعارض فى إنديانابوليس
متظاهرون خارج أرض المعارض فى إنديانابوليس

 

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، احتشد عدد من المتظاهرين المعارضين للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى مدينة انديانابوليس- عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية- بعد خطابه حول مشروع الإصلاح الضريبى.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى كلمته التى ألقاها تزامنا مع بدء التظاهرات، إن زعيما أجنبيا أبلغه أثناء لقاء فى الأمم المتحدة الأسبوع الماضى أن بلاده ستعلن قريبا عن خمسة مصانع جديدة بصناعة السيارات فى الولايات المتحدة.

متظاهرة تصرخ فى مكبر الصوت
متظاهرة تصرخ فى مكبر الصوت

 

وفى كلمة ألقاها فى انديانابوليس قال ترامب "أحد أكثر زعماء العالم تأثيرا أبلغنى أنهم سيعلنون فى المستقبل القريب عن خمسة مصانع كبرى فى الولايات المتحدة.. بعضها ستكون مصانع جديدة والأخرى ستكون توسعة لمصانع قائمة" مضيفا أن تلك المصانع ستكون فى صناعة السيارات.

وأعتبر دونالد ترامب، أن النمو الاقتصادى فى الربع الثالث من العام الجارى "سيتأثر" بالأعاصير المدمرة التى ضربت فى الأسابيع الأخيرة الولايات المتحدة.

وقال ترامب فى خطاب ألقاه فى انديانابوليس وعرض خلاله مشروعه الإصلاحى للنظام الضريبى إن "النمو فى الربع الفائت بلغ 3%. ما من أحد ظنّ ان هذا الامر سيحدث قبل وقت طويل".

"

الصوت والضوء" فى الغابات المسحورة باسكتلندا

جانب من الغابة المسحورة ذا إنشانتد فورست
 الغابة المسحورة ذا إنشانتد فورست

ومن ناحية أخرى، شهدت اسكتلندا مشاهد ساحرة الجمال، وبالتحديد فى "فسكالى وود" التى انطلق منها المعرض السنوى للصوت والضوء بالغابة المسحورة "ذا إنشانتد فورست".

وفسكالي وود هى منطقة غابات واسعة على ضفاف بحيرة دونمور، التى تقع على بعد حوالي ميل واحد من الشمال الغربي لمدينة بيتلوكرى.

المعرض السنوى للصوت والضوء فى غابة باسكتلندا
المعرض السنوى للصوت والضوء فى غابة باسكتلندا

 

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، عرض للصوت والضوء فى غابة "ذا إنشانتد فورست"، حيث تم إضاءة الأشجار مع إصدار أصوات خفيفة داخل الغابة فى مشهد ساحر لجذب السياح إليها.

انطلاق مهرجان الضحك والمرح فى العاصمة السلفادورية

فعاليات مهرجان الضحك السادس
فعاليات مهرجان الضحك السادس

 

 كما شارك الكثير من المهرجين فى فعاليات مهرجان الضحك السادس الذى أنطلق فى سان سلفادور بمشاركة عدد من الدول، وسط أجواء من الفرحة طغت على المشاركين بالمهرجان.

ويهدف مهرجان الضحك والمرح الذى يقام سنويا فى العاصمة السلفادورية إلى التعلم واكتساب الخبرة وتحسين مهاراتهم الترفيهية، وذلك بمشاركة مهرجين من دول أمريكا اللاتينية.

مهرجون يشاركون بالمهرجان
مهرجون يشاركون بالمهرجان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة