محافظ الإسكندرية: نعمل على إنشاء وحدة لمراقبة تنفيذ قرارات الإزالة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:09 م
محافظ الإسكندرية: نعمل على إنشاء وحدة لمراقبة تنفيذ قرارات الإزالة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم على رؤساء الأحياء بالعمل على مدار الساعة  لرصد أي محاولة للبناء المخالف في المهد، وتكثيف حملات الرقابة والمتابعة الدورية بالأحياء  لرصد أي محاولة للهدم أو البناء بدون ترخيص، ومصادرة المعدات والمواد المستخدمة في البناء المخالف، وتحرير محاضر فورية وغرامات للمخالفين، وإزالة الشدات الخشبية اول باول من اي عقار مخالف قبل البدء في البناء.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بإنشاء وحدة متخصصة للإزالة تضم أفراد من الشرطة  داخل كل حي، وذلك لتسريع إجراءات تنفيذ إزالة المباني المخالفة، وتنفيذ قرارات الإزالة بكل قوة و حزم كما طالبهم بعمل تقرير يوم لما تم إيقافه من أعمال بناء مخالف وما تم التحفظ عليه من مواد بناء وإرسال ما يتم التحفظ عليه من مواد لمشروع بشائر الخير للاستفادة منها في مشروعات تخدم المجتمع .

أكد سلطان بأنه يتم العمل على تشكيل وحدة للتدخل السريع لمراقبة الأحياء للتأكد من الالتزام بتنفيذ قرارات الإزالة و عدم التراخي في تطبيق أحكام القانون بكل حزم وصرامة.

وعلى الصعيد ذاته؛ أشار المحافظ إلي أهمية استمرار الأحياء في إزالة جميع التعديات المتبقية على أراضي الدولة  ومنع عودة التعديات مرة أخرى على الاراضي التي تم استردادها ، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الأحياء وجهات الولاية لتقوم كل جهة ولاية بحماية اراضيها المستردة وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ الإسكندرية اليوم لجلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، والذي تم خلالها مناقشة جدول أعمال المجلس و أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة.

حضر المجلس التنفيذي اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة،  واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، واللواء نائل رشاد حكمدار الإسكندرية، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة