كوميديا سوداء.. إيقاف 4 حكام فى مالاوى مدى الحياة بسبب 20 دولار رشوة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:40 م
كوميديا سوداء.. إيقاف 4 حكام فى مالاوى مدى الحياة بسبب 20 دولار رشوة تحكيم - أرشيفية
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة مثيرة للغاية شهدتها أروقة كرة القدم فى مالاوى، بعد أن تمت معاقبة 4 حكام بالإيقاف عن إدارة المباريات مدى الحياة، بسبب تلقيهم رشوة، لم تتخط قيتهما 20 دولاراً فقط وزعت على الرباعى، من أجل التلاعب فى نتيجة إحدى المباريات، ولكن الطريف أنهم أعادوا ما تلقوه من أموال مرة أخرى، بسبب فشلهم فى تحقيق النتيجة المطلوبة.
 
 
وفقاً لموقع "غانا سوكر نت" الغانى، تم إسناد إحدى مباريات كأس مالاوى للحكام الأربعة، وهم عزيز نيريندا حكم الساحة، ومساعديه ليمبانى تشيسامبى وستيفانو جومانى، والحكم الرابع جيمى فيرى، حيث أقيمت المباراة بين فريق نتشالو يونايتد الذى ينافس فى أحد الدوريات الصغيرة، وتشيبيا يونايتد الذى ينافس فى الدوري الممتاز.
 
 
مسئولو نتشالو يونايتد دفعوا 20 دولاراً للحكام الأربعة وطالبوهم بالتلاعب فى نتيجة المباراة، من أجل تحقيق الفوز، ولكن المثير أنهم خسروا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1 / 1.
 
 
وبعد أن خرج الفريق الصغير من البطولة، طلب مسئولى النادى من الحكام الأربعة برد قيمة الرشوة كاملة، ولكن الطريف أن الحكام رفضوا ذلك وأعادوا 15 دولاراً فقط، مما دفع مسئولو نتشالو يونايتد لتقديم شكوى، والاعتراف برشوة الحكام.
 
 
وأشار الموقع الغانى إلى أن اتحاد الكرة المالاوى لم يوقع عقوبة على النادى، ولكنه فتح تحقيقاً بشأن ما حدث، بينما قامت لجنة التحكيم بمعاقبة الحكام الأربعة بالإيقاف مدى الحياة.
 
 
ورغم أن الحكام الأربعة لم يفلحوا فى التلاعب بنتيجة المباراة، نظراً لهزيمة نتشالو يونايتد، إلا أن سكرتير عام لجنة التحكيم "كريس كاليتشيرو" أكد أن عنصر التلاعب موجود، وأنه عندما تكون هناك جريمة على هذا النحو، فالإيقاف مدى الحياة هو العقوبة المناسبة لذلك.
 
 
وحاول ليمبانى تشيسامبى أحد مساعدى الحكم نفى  التهمة عن نفسه، حيث صرح قائلاً: "أنا لم آخذ أى شيء من هذه الأموال.. إنه شيء محزن جداً أن تنتهى مسيرتى التحكيمية بهذه الطريقة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة