بالصور.. "مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة" ندوة بمركز المزماة فى الإمارات تكشف طرق دعم تنظيم الحمدين للإرهاب.. وخبراء يجمعون على تمويل الدوحة شبانا يعملون على قلب أنظمة الحكم بالخليج والدول العربية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:24 م
بالصور.. "مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة" ندوة بمركز المزماة فى الإمارات تكشف طرق دعم تنظيم الحمدين للإرهاب.. وخبراء يجمعون على تمويل الدوحة شبانا يعملون على قلب أنظمة الحكم بالخليج والدول العربية إعلان الندوة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت ندوة مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة التى نظمها مركز المزماة للدراسات والتى انعقدت فى قاعة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بجامعة زايد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، مساء اليوم الأربعاء، عددا من طرق الدعم القطرى للإرهاب وتمويل الدوحة وقناة الجزيرة شبانا يعملون على قلب أنظمة الحكم بالخليج والدول العربية.

 

إعلان الندوة
إعلان الندوة

 

من جهته قال الكاتب والمفكر سالم حميد إن قطر هى من تآمرت مع الحوثيين وأوصلت لهم الإحداثيات والمواقع والمعلومات فى عملية استشهاد الإماراتيين فى اليمن.

وأضاف الحميد فى كلمته بالندوة أن الدول المقاطعة عاقبت قطر بعد أن بلغ السيل الزبا من أعمالها الإرهابية.

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أما الكاتب المصرى عادل حمودة فرأى فى كلمته بالندوة أن أهم أهداف الإخوان هى تدمير أنظمة ومؤسسات الدولة القطرية وخاصة الأمنية.

وكشف أن قطر مولت جماعة الإخوان فى مصر بنحو ٨ مليارات دولار حتى الآن لتمكينهم للوصول إلى السلطة.

وروى الكاتب المصرى عادل حمودة قوله: "فى أثناء لقائى بأمير قطر حمد بن خليفة السابق لوحظ أنه كان خفيفا وحتى لم يكن يجيب هو على الأسئلة بنفسه".

 
عادل حمودة خلال كلمته بالندوة
عادل حمودة خلال كلمته بالندوة

 

وأشار الكتب والمحلل السياسى يوسف البنخليل إلى إن أكاديمية التغيير، الممولة من قطر، كانت تدرب شبانا خليجيين ما عدا القطريين والعمانيين على العمل على قلب أنظمة الحكم.

ورأى الكاتب والمحلل السياسى يوسف البنخليل أنه لا يمكن لقطر بسياستها الخاطئة وعلاقاتها مع أنظمة وتنظيمات إرهابية أن تصبح قوة إقليمية كما تخطط لأنه ينقصها كل عوامل القوة الإقليمية.

وأضاف أن الجزيرة تحولت إلى جزء من الصراع فى أحداث المنطقة بدعم الإرهابيين بالملايين وليست صوتا إخباريا. كما قدم خلال الندوة وثائق وشهادات من عاملين فى قناة الجزيرة تثبت إرهابية القناة.

 

 

يوسف البنخليل

يوسف البنخليل

من جهته قال محمد فهمى مدير قناة الجزيرة الإنجليزية السابق خلال الندوة إن قناة الجزيرة تتعامل مع إرهابيين ومتطرفين وتدعم فكرهم الإرهابى.

وأوضح فهمى أن قناة الجزيرة ترى أن من حرية الصحافة والإعلام دعم الإرهاب والترويج لأفكار الإرهابيين، مؤكدا أن القناة  تعرض مراسليها لخطر القتل وتعمل جاهدة من أجل إحراف الرأى العام العربى والغربى.

وأوضح محمد فهمى أن المال أصبح له قوة فى الصحافة الغربية والدليل نشر صحيفة واشنطن بوست لخبر اختراق الإمارات لوكالة قنا وقد تم ذلك برشوة قطرية.

 
محمد فهمى
محمد فهمى

 

كما كشف أن الجزيرة اخترقت كل الأعراف والقوانين الإعلامية ولا يمكن الثقة فيها وبما تنشره أبدا ولا يمكن العمل فيها.

ونوه الكتب والمحلل السياسى أمجد طه إلى أن سفير قطر التقى مع شخصيات هاربة من العدالة الإماراتية وينسقون لمظاهرات أمام السفارة الإماراتية فى لندن.

وكشف أمجد طه أن النظام القطرى استقدم قوات أجنبية إيرانية وتركية على أراضيه من أجل المحافظة على ديمومته تماما كما فعل نظام بشار الأسد.

وأضاف طه أن النظام القطرى دفع أموالا طائلة للإفراج عن متهمين بالإرهاب ومنهم رشيد مصلى أو رشيد مسلى، وأحمد مفرح أحد قيادات تنظيم الإخوان السرية وأيضاً محمد الأحمدى أحد أعضاء القاعدة وهو مسؤول الملف اليمنى فى قناة الجزيرة حتى الآن، فضلا عن مراد دهينة وهو إرهابى مطلوب للعدالة وكان يهرب الأسلحة للسودان.

أمجد طه
أمجد طه

 

سالم الحميد

سالم الحميد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة