البنتاجون والحلف الأطلسى يجددان الالتزام حول افغانستان

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:11 م
البنتاجون والحلف الأطلسى يجددان الالتزام حول افغانستان ماتيس وزير الدفاع الامريكى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد وزير الدفاع الامريكى جيم ماتيس والأمين العام للحلف الأطلسى ينس ستولتنبرج اللذان يزوران كابول، اليوم الاربعاء،"التزامهما" البقاء فى افغانستان من اجل التصدى للمتمردين.

وشدد ماتيس فى مؤتمر صحفى "نحن الطيبون"، فى أول زيارة له منذ اعلان تعزيز القوات الامريكية فى افغانستان فى اغسطس الماضى.

الا أن حركة طالبان اطلقت ستة صواريخ اصابت القسم العسكرى من مطار كابول وحيا سكنيا مجاورا، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية مضيفة أن "مدنيا قتل وأصيب أربعة اخرون بجروح عندما اصاب صاروخ منزلهم".

وتبنت حركة طالبان الاربعاء على تويتر الهجوم الذى قالت أنه "استهدف طائرة وزير الدفاع الاميركي". وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش "تم توقيف ثلاثة مهاجمين فى المنزل الذى استخدم لاطلاق النار".

بموجب الاستراتيجية الجديدة التى اعلنها ترامب سيتم ارسال ثلاثة الاف جندى اميركى لدعم 11 الفا منتشرين فى افغانستان حيث تخوض الولايات المتحدة اطول حرب لها منذ العام 2001.

وقال ماتيس فى المؤتمر الصحافى المشترك أن هذه التعزيزات وقسم منها فى طريقه إلى افغانستان "ستعطينا دفعا فعليا لمواجهة كل محاولات طالبان ضد" القوات الافغانية، مضيفا "لن نتخلى عن افغانستان امام عدو بلا رحمة يحاول الاستيلاء على السلطة عبر القتل".

واعتبر ماتيس أن اطلاق الصواريخ على المطار "او على أى مطار دولى اخر جريمة ضد أبرياء وهو بمثابة كشف عن نوايا طالبان وما هم عليه وعن نهجهم".

وشدد ماتيس على أنه من غير الوارد السماح لطالبان وتنظيم داعش وشبكة حقانى بتعزيز وجودها فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة