موجز أخبار مصر للساعة 6.. صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد مصر لـ 4.5%

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:03 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد مصر لـ 4.5% صندوق النقد الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع اليوم السابع خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها ما أعلنه صندوق النقد الدولى حول برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
مع اقتراب مصر من إتمام برنامج الإصلاح الاقتصادى، أثلجت بعثة صندوق النقد الدولى صدور القائمين على البرنامج، ببعض التصريحات التى تعكس مدى النجاح المحقق فى تلك الفترة منذ إطلاق البرنامج.
 
 
 
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أرض الوطن، قادما من العاصمة الإماراتية أبو ظبى، بعد زيارة استغرقت يومين، لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين وبحث القضايا والملفات المشتركة، جاء ذلك وفق ما أفاد به التليفزيون المصرى فى خبر عاجل قبل قليل.
 
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة فقط بدلا من النظام الحالى، الذى يتيح ضرف الخبر من أى محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة لمنع التلاعب فى المنظومة.
 
 
 
مجددا ينتصر طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، للصناعة المصرية، بمد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة شهرين بواقع 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 الى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15-27% من القيمة CIF على الواردات الأوكرانية.
 
 
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن عدد المدارس اليابانية التى سيتم افتتاحها هذا العام 8 مدارس فى مختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك مدارس أخرى تحت الإنشاء فى بعض المحافظات وسيتم افتتاحها العام الدراسى المقبل.
 
 
 
 
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم، الثلاثاء، مع 10 محافظين والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية لمتابعة خطة المحافظات للسيول استعدادا للشتاء، وتضمنت توجيهات رئيس الوزراء، للمحافظين خلال الاجتماع 13 تكليفا.
 
 
 
 
" نفسى أبقى بطل ألعاب قوى"، كانت آخر كلمات الطالب "شهاب أشرف، 15 عاما بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة عبدالعزيز عبدالجواد بالإسكندرية، الذى لقى مصرعه نتيجة إهمال مدرسة فى الاعتناء بالطلاب أثناء العام الدراسى الجديد،  وتوفى بعد اختلال توازنه أثناء لعبه مع أصدقائه.
 
 
لليوم الثانى على التوالى، عثر مواطنو محافظة السويس على كميات كبيرة من الأدوية الصالحة للاستخدام، ملقاة فى أحد شوارع المدينة، دون معرفة مصدرها وكيف وصلت للشارع.
 
 
 
ودعت مدينة الإسكندرية اليوم، الثلاثاء، إيمان عبد العاطى، الملقبة بـ"أسمن امرأة فى العالم، إلى مثواها الأخير، فى مشهد جنائزى شهد حضور العديد من أهالى المدينة الساحلية.
 
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد خطة لدى الوزارة لإنشاء مناطق لوجسيتة للتجارة الداخلية فى 22 محافظة، وهو المشروع الذى سيبدأ تطبيقه الأسبوع المقبل بمحافظة الغربية.
 
 
 
يفتح الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح فى حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامجه "آخر النهار" على قناة النهار، ملف الإعلام المصرى فى الوقت الحالى وحقيقة قيامه بالدور الأمثل لتحسين صورة مصر بالخارج، ويطرح تساؤلات مهمة عن دور وزارة الخارجية فى التواصل إعلاميا مع وسائل الإعلام الأجنبية وقوة الهيئة العامة للاستعلامات ونسبة نجاحها فى تحقيق كيان إعلامى يخدم الدولة المصرية بالخارج ومدى تواصل البرلمان المصرى مع برلمانات العالم لتدعيم قوة مصر دوليا.
 
 
كشفت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية، النقاب عن أن الإسرائيلى عزمى بشارة، والذى يعمل مستشاراً لدى حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر السابق، يتقاضى راتبا شهريا من إسرائيل يصل إليه من تل أبيب إلى الدوحة.
 
 
تجرد أب من مشاعر الإنسانية، وقام بسكب بنزين، على جسد  ابنه، لرفضه العلاج من الإدمان، بشبين القناطر، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
 
أكدت دار الإفتاء المصرية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه يجوز شرعا صيام يوم عاشوراء منفردا، لتنفى بذلك ما يتردد عن عدم جواز ذلك، وضرورة صيام يوم قبله أو بعده.
 
 
جرائم عابرة للحدود وانتهاكات لا تعرف خطاً للنهاية، وقبل ذلك كله أجندة مشبوهة ضد دول الجوار، بهذا النهج اختارت إمارة قطر ـ الراعى الأول للإرهاب ـ التعامل مع الدول العربية والإسلامية على حد سواء، وهو ما دفع دول الرباعى العربى الذى تقوده مصر و السعودية والإمارات والبحرين إلى فرض مقاطعة على نظام تميم بن حمد فى محاولة مشروعة لإثناء الدوحة عن نهجها التخريبى.
 
 
أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أمرا بإقالة 4  مسئولين رفيعى المستوى، بمن فيهم قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الفريق أول فيكتور بونداريف.
 
 
أصيبت الفتاة الفلسطينية تمارا أنور خليل عايش، 21 سنة، اليوم الثلاثاء، بجروح وصفت بـ"المتوسطة"، إثر تعرضها للدهس من قبل مستوطن إسرائيلى شمالى مدينة الخليل بالضفة الغربية.
 
 
قتل صباح اليوم الثلاثاء، 3 إسرائيليين بعدما تعرضوا لعملية إطلاق نار وطعن، قرب جدار مستوطنة "هار ادار" قرب بلدة قطنة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، فيما أصيب الرابع بجروح وصفت بالخطيرة، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلى.
 
 
تعرضت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة لحادث سير في منطقة العامرية بالإسكندرية أثناء عودتها من القاهرة اليوم إلى محل إقامتها بالإسكندرية ، لكن لم تتعرض لأي إصابات جراء الحادث، وتوجهت إلى منزلها مباشرة.
 
 
نجحت أجهزة الأمن بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين في ضبط قطع أثرية نادرة بحوزة تجار، وإحباط محاولات للحفر عن الكنوز الأثرية وسرقتها بالمحافظات، وأحبطت تهريب 60 عملة أثرية نادرة.
 
 
هناك مجموعة من القواعد السليمة للقيادة قبل التحرك بالسيارة و بدء الرحلات المرورية عبر الطرق السريعة والداخلية بالمدن يجب أن ينتبه لها المواطنون منعًا لوقوع أى حوادث مرورية على الطرق.
 
 
قال الفنان محمد رمضان، معلقا على خطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وأهمية مواجهتها بكل قوة وحسم، إن هذه الظاهرة تدمر مستقبل الأجيال الجديدة، متابعا: "لا بد من توحيد صفوف المجتمع المصرى من أجل محاربة هذه الظاهرة المدمرة".
 
 
أعلن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى أسماء لاعبي الأندية المصرية الذين وقع عليهم الاختيار من جانب الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني وعددهم عشرة لاعبين لينضموا إلى جانب 15 لاعبا من المحترفين في الخارج لمعسكر المنتخب المقبل الذى يبدأ يوم الإثنين 2 أكتوبر استعدادا لمباراة الكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 والمقرر إقامتها يوم الأحد 8 أكتوبر المقبل في الساعة السابعة مساء باستاد الجيش ببرج العرب.
 
 
قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، تغريم المنتمين لنادى الزمالك الذين حضروا مباراة المصرى الأخيرة بالدورى باستاد برج العرب 10 آلاف جنيه، بسبب سباب حكم المباراة والجهاز الفنى للمصرى.
 
 
استدعى الفرنسي هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب المغرب، 26 لاعبا لمواجهة الجابون المقرر إقامتها 7 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.
 
 
كشفت تقارير إعلامية غانية، أن كويسى أبياه مدرب منتخب غانا قرر استبعاد الأخوين أندريه وجوردان أيو من قائمة مباراة أوغندا المحدد لها السابع من أكتوبر المقبل بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة