تويتر يرفض حذف تغريدة لترامب.. ويؤكد: ذات أهمية إخبارية وتصب فى المصلحة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:24 م
تويتر يرفض حذف تغريدة لترامب.. ويؤكد: ذات أهمية إخبارية وتصب فى المصلحة تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء فى تقرير جديد الضوء على رفض تويتر حذف تغريدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب يهدد من خلالها كوريا الشمالية، موضحا  أن تصريحات الرئيس لها أهمية إخبارية، وتصب فى المصلحة العامة.

تأتى هذه التصريحات بعد نشر ترامب تغريدة ردا على كلمة رى يونج وزير خارجية كوريا الشمالية بالأمم المتحدة يوم الأحد، قائلا أنه إذا ما استمر وزير الخارجية فى ترديد أفكار كيم جونج أون، فلن يبقا كلاهما  لفترة طويلة.

وحظت هذه التغريدة بالعديد من التفسيرات، بما فى ذلك رى، الذى اعتبرها إعلان واضح للحرب، بينما رأى البعض أنها انتهاكا لشروط خدمة تويتر.

وقال تويتر ردا على هذه الاتهامات: "إن شروط الخدمة لا تسمح حاليا باستخدام المنصة للقيام بتهديدات عنيفة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ويمكن إزالة أى حسابات تشارك فى مثل هذا السلوك أو إيقافها بشكل مؤقت"، كما أصدر تويتر يوم الاثنين بيانا قال فيه إن الشركة ستقوم بتحديث سياستها العامة.

وخلال سلسلة من التغريدات، جادلت شركة تويتر بأن تغريدة ترامب لم تستوف شروط الإزالة، ومع ذلك، تعهدت الشركة بالنظر فى عدد من العوامل عند تقييم ما إذا كانت التغريدة تنتهك القواعدنا، بما فى ذلك إعادة تقييم التغريدة التى تصب فى المصلحة العامة أو تعتبر ذات قيمة إخبارية.

وأضافت شركة تويتر: "لقد كانت هذه سياستنا الداخلية لفترة طويلة، وسنقوم قريبا بتحديث قواعدنا، فنحن بحاجة إلى أن نفعل أفضل المزيد يصدد هذا الأمر، وسوف نفعل ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة