الرئيس الجزائرى: فوز حزب ميركل "اعتراف مستحق" من الشعب الألمانى بجهودها

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:10 م
الرئيس الجزائرى: فوز حزب ميركل "اعتراف مستحق" من الشعب الألمانى بجهودها الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، أن فوز حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الانتخابات التشريعية الآخيرة يعد "اعترافا مستحقا" من الشعب الألمانى بالجهود التى بذلتها، داعيا إياها للقيام بزيارة رسمية للجزائر فى موعد يتم الاتفاق عليه عبر القناة الدبلوماسية.

وقال بوتفليقة - فى برقية تهنئة لميركل بعثها اليوم الثلاثاء -: "تلقيت ببالغ السرور خبر فوز حزبك السياسى فى الانتخابات التشريعية الألمانية الآخيرة بما يفتح الطريق لتوليك من جديد منصب مستشارة بلادك الصديق ..باسم الجزائر شعبا و حكومة و أصالة عن نفسى أعبر لك عن تهانينا الحارة بهذا النجاح الباهر".
وأضاف :"إن هذا التتويج الذى حظيت به ، اعتراف مستحق من الشعب الألمانى بالجهود المحمودة التى بذلتها و النتائج الجديرة بالثناء التى حققتها من أجل تنمية بلادك و تألقه فى العالم".

أما على المستوى الثنائى ، قال الرئيس بوتفليقة إنه "خلال السنوات الآخيرة تمكنت الجزائر و ألمانيا من تدعيم و توسيع تعاونهما الثنائى فى عدة مجالات و كذلك فتح آفاق جديدة لتمتين هذه العلاقات خدمة لمصلحة شعبينا".

وتابع قائلا :"قصد الوصول سويا إلى هذه الآفاق الواعدة للصداقة و التعاون الجزائرى الألمانى و العمل معك على مواصلة الحوار المثمر الذى اعتمدناه ، يسرنى أيما سرور أن أدعوك للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر فى موعد سنتفق عليه عبر القناة الدبلوماسية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة