السبت المقبل..

الإحصاء يعلن "تعداد سكان مصر" فى احتفالية ضخمة بحضور الرئيس ورجال الدولة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:36 م
الإحصاء يعلن "تعداد سكان مصر" فى احتفالية ضخمة بحضور الرئيس ورجال الدولة اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول حكومى، عن ترتيب الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لاحتفالية كبرى للإعلان عن نتائج تعداد مصر لعام 2017، يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر الجارى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي و بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وكافة وزراء الحكومة ورئيس مجلس النواب على عبد العال وعدد من رؤساء اللجان بالبرلمان.

 

وأضاف المسئول، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يشارك بالاحتفالية أيضا، عدد كبير من مسئولى ومندوبى الجهات والمنظمات الدولية، بالإضافة لحضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، كما سيشارك فى حضور الحفل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية بطرك الكرازة المرقسية، والنائب العام، وكافة الشركاء فى تنفيذ التعداد السكانى لمصر من أجهزة الدولة، علاوة على، ممثلين عن المجتمع المدنى ومراكز بحثية أجنبية، وأجهزة إحصائية عربية.

 

وعلى المستوى الدولى، سيشارك فى حضور حفل "إعلان نتائج التعداد" ممثلين عن وكالة التعاون اليابانية "الجايكا"، ورؤساء جميع الأجهزة الإحصائية الدولية، وممثلى المعهد العربى للتخطيط.

 

وكان "اليوم السابع" قد انفرد الشهر الماضى، بأن نتائج التعداد السكانى لعام 2017 ستعلن فى احتفالية كبرى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

يذكر أن تعداد مصر لعام 2017، تم تنفيذه خلال الفترة من يناير وحتى شهر يوليو الماضى، ويعتبر هذا التعداد هو أول تعداد الكترونى فى مصر، وهو التعداد الـ14 فى سلسلة التعدادات السكانية لمصر والتى بدأ تأريخها منذ عام 1982.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة