إسرائيل ترحب بإعادة انتخاب ميركل وتلتزم الصمت حيال صعود اليمين المتطرف

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:24 ص
إسرائيل ترحب بإعادة انتخاب ميركل وتلتزم الصمت حيال صعود اليمين المتطرف ميركل
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت إسرائيل بفوز المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بولاية رابعة كمستشارة لألمانيا، لكنها لم تبد أى رد فعل رسمى حيال صعود حزب (البديل من أجل ألمانيا) اليمينى المتشدد فى الانتخابات الأخيرة.

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال الليلة الماضية للموظفين فى مكتبه" أن إسرائيل لديها الكثير من الأصدقاء فى العالم، وفازت صديقة أخرى هى انجيلا ميركل بالانتخابات الألمانية".

وأضاف نتنياهو، فى إشارة واضحة إلى مستقبله السياسى وانتخابه أربع مرات كرئيس وزراء وهو رقم حققته ميركل الآن- " من الجيد أن يفوز شخص للمرة الرابعة، أنها إشارة على الخامسة".

كان نتنياهو، الذى توترت علاقته مع ميركل بسبب معارضتها لسياساته الخاصة بالمستوطنات، قد هنأ المستشارة الألمانية بالفعل مساء الأحد الماضى على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) فور الإعلان عن فوزها قائلا" تهانينا لأنجيلا ميركل، وهى صديقة حقيقية لإسرائيل، على إعادة انتخابها كمستشارة لألمانيا"..غير أن نتنياهو لم يعلق على فوز حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى الذى حصل بشكل مفاجىء على 13% من إجمالى أصوات الناخبين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بينما أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية فى الماضى بعدم انخراط إسرائيل مع بعض الأحزاب الأوروبية اليمينية المتشددة، مثل حزب الحرية فى النمسا والحزب الديمقراطى السويدى فى السويد، فإنها لم تحدد بعد أية سياسة حيال حزب البديل من أجل ألمانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة