زوار بريطانيا للمرة الأولى يتخطى 4 ملايين زائر فى يوليو الماضى

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 06:49 م
زوار بريطانيا للمرة الأولى يتخطى 4 ملايين زائر فى يوليو الماضى مطار هيثرو
ترجمة رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عدد زوار المملكة المتحدة البريطانية أربعة ملايين زائر فى شهر يوليو الماضى للمرة الأولى، وانفق المسافرين إلى بريطانيا على رحلاتهم حوالى 2.75 مليار استرلينى، وفقًا لمكتب الإحصاءات الرسمية "أو أن س".

ووفقًا لموقع "بى بى سى"، فتظهر الإحصاءات أيضًا أن عدد الزيارات التى قام بها المواطنين البريطانيين فى الخارج قلت بنسبة 2 % عن شهر يوليو العام الماضى لتصبح  6.9مليون مع انخفاض فى الإنفاق قدره 2%.

فضعف قيمة الجنيه الأسترلينى منذ التصويت الخاص على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى جعل الأسعار أرخص للقادمين من الخارج لبريطانيا، ومع ذلك فتقول باتريشيا ياتيز من وكالة سياحة "زر بريطانيا"، إن الجنيه الإسترلينى هو جزء صغير من القصة، فنحن نعرف إن ضعف الجنيه الإسترلينى يساعد، ولكنه ليس السبب الوحيد لزيادة زيارات المرة الأولى، فعدد كبير من الزوار من الخارج لا يعول بمعدل التغيير فى سعر الإسترلينى.

وإلى حد ما فإن عدد الزوار هذا العام من الخارج ارتفع لبريطانيا ليصبح أكثر من 8 %  فى نفس الوقت من العام الماضى مع انخفاض فى الإنفاق، وتقدر نسبة مساهمة السياحة السنوية فى الاقتصاد البريطانى  بحوالى 127 مليار استرلينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة