أكرم القصاص - علا الشافعي

"خارجية البرلمان": مصر أعادت القضية الفلسطينية للصدارة أمام العالم

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:18 م
"خارجية البرلمان": مصر أعادت القضية الفلسطينية للصدارة أمام العالم لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مشاركة مصر فى الدورة 72 للجمعية العامة بالأمم المتحدة، كان لها دور إيجابى على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن مصر تجنى نجاحا على المستوى الدولى، وخاصة السياسية الخارجية المصرية.

 

وأوضح الخولى ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ، أنه يشيد بجهود مصر لمشاركتها فى عدد من الملفات والقضايا الدولية الشائكة باعتبارها عنصر مؤثر فى المنطقة، قائلا إن مصر من الدول التى شاركت فى وضع رؤية لتطوير قوات حفظ السلام، وكان لها رؤية واضحة إزاء قضية الإرهاب والنزاعات فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما أن مصر طرحت عدة رؤى فى قضية الهجرة الشرعية، وكيفية استقبال اللاجئين من دول الجوار وعدم المتاجرة بهم كما تفعل بعض الدول فى المنطقة.

 

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الخارجية، أن الدور المصرى أعاد تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وإحياء عملية السلام، فى ظل انشغال العالم بقضايا أخرى كالأزمة السورية، مؤكدا أن مصر تنظر للقضية الفلسطينية على أنها الأولى والمحورية فى المنطقة.

 

وتابع الخولى فى تصريحه، أن مصر حركت المياه الراكدة للقضية الفلسطينية، وأعادتها للصدارة أمام العالم، وأخذت خطوات إيجابية فى استئناف المباحثات السلام، وإنهاء الانقسام الفلسطينى.

 

وأكد أن مصر قدمت نموذجا محترما فى السياسة الخارجية، ودورها بات أكثر وضوحاً، ولفت إلى أن مصر تحاول توحيد الجهود الدولية للقدرة على مواجهة الدول التى تدعم وتمول الإرهاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه نداء إلى الشعب الفلسطينى، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 72، قائلاً:"من المهم الاتحاد خلف الهدف وعدم الاختلاف أو إضاعة الفرصة والاستعداد لقبول التعايش مع الآخر، مع الإسرائيليين فى أمان وسلام وتحقيق الاستقرار والأمن للجميع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة