مقتل 6 أشخاص فى اشتباكات غرب ليبيا

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:02 م
مقتل 6 أشخاص فى اشتباكات غرب ليبيا اشتباكات فى ليبيا - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 6 مسلحين على الأقل، خلال أربعة أيام من المعارك بين مجموعات متحاربة فى مدينة صبراتة، وهى التى يعبر فيها الجزء الأكبر من المهاجرين إلى أوروبا، حسب ما أفادت بيانات صادرة عن طرفى القتال.

كما أفاد المصدر نفسه، لوكالة الأنباء الفرنسية،  بأن 48 مسلحا أصيبوا ايضا بجروح، ولم يكن بالإمكان تأكيد هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وكانت اندلعت المواجهات ، يوم الأحد بعد مقتل عنصر من ميليشيا احمد الدباشى المعروف باسم "العمو"، وهو أحد النافذين المحليين العاملين فى مجال تهريب البشر. إلا أن الدباشى عاد هذا الصيف وباشر العمل على مكافحة الهجرة السرية فى صبراتة الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا غرب طرابلس.

ووقع الصدام المسلح بين الطرفين على حاجز لقوة أمنية قامت حكومة الوفاق الوطنى بتدريبها لطرد مسلحى تنظيم داعش الإرهابى الذين كانوا نجحوا بالسيطرة على وسط المدينة لفترة قصيرة فى فبراير 2016.

وأعلنت هذه القوة الأربعاء سقوط قتيلين لها وأربعين جريحا فى صفوفها وفى صفوف "مجموعات حليفة" لها منذ بدء المعارك، حسب ما قال أحد قادة هذه القوة الذى طلب عدم الكشف عن اسمه.

واتهم قائد هذه القوة العميد عمر عبد الجليل خصومه بالاستعانة بمرتزقة أجانب مضيفا أن رجاله يشكلون القوة الشرعية الوحيدة فى صبراتة.

ومنذ هذه المواجهة الدامية الأحد تواصلت الاشتباكات بين الطرفين اللذين تبادلا التهم بالمسؤولية عن اعمال العنف هذه.

وتبادلا تهم خرق هدنة بدأت  أمس الثلاثاء، كان مسئولون محليون طالبوا بها لإخراج عائلات عالقة فى وسط هذه المدينة الساحلية بسبب المعارك.

وتقاتل المليشيا التابعة لأحمد الدباشى إلى جانب مجموعة مسلحة اخرى معروفة باسم "اللواء 48" التى تقول بأنها تابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني.

وقالت هذه المجموعة انها فقدت أربعة عناصر وجرح لها ثمانية آخرون منذ الأحد.

وتأتى أعمال العنف فى صبراتة فى إطار الصراع على النفوذ بين مجموعات مسلحة للسيطرة على المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة