بالصور.. أطفال سوريا يعودون للدراسة بحلب على أنقاض دمار الجماعات الإرهابية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:10 ص
بالصور.. أطفال سوريا يعودون للدراسة بحلب على أنقاض دمار الجماعات الإرهابية أطفال سوريا فى المدارس
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت المدارس التعليمية ، بحلب السورية ضربات هائلة بسبب الحرب السورية على الإرهاب والتى أدت إلى تحطم البنية التحتية للمدارس والفصول التعليمية.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، الأطفال داخل أحد الفصول المحطمة بلا مقاعد وجلوسهم على أرضية البلاط فى مشهد يدين جرائم الجماعات الإرهابية فى تحطيم الشعوب ، وتشريد الأطفال، وتحطيم مستقبلهم.

يذكر أن ،  بحث وزير الصحة السورى الدكتور نزار يازجى اليوم الاثنين، مع وفد من مجلس الدوما الروسى، مقترحات للتعاون الصحى والطبى بين البلدين أبرزها توفير علاج لأطفال سوريين فى موسكو وزيارات ميدانية لفريق طبى روسى متخصص بتدبير الأمراض السرطانية إلى سورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن وزير الصحة السورى تأكيده العمل على وضع خطة عمل لتنفيذ المقترحات بما ينعكس إيجابا على واقع القطاع الصحى فى سوريا والخدمات المقدمة للمواطنين، مستعرضا الأضرار التى لحقت بالمؤسسات الصحية جراء الاستهداف الإرهابى لها والمراحل التى وصلت إليها عمليات التأهيل المتواصلة لإعادة المشافى والمراكز الصحية المتضررة إلى الخدمة.

كما أشار وزير الصحة السورى إلى أن الوزارة ورغم كل الصعوبات تواصل توفير الخدمات الطبية والدوائية واللقاحات المجانية لجميع المواطنين، مثمنا الدعم الروسى للشعب السورى من خلال المساعدات الدوائية وغيرها.

 

أطفال سوريا (2)
أطفال سوريا 

 

أطفال سوريا
أطفال سوريا

 

أطفال
أطفال

 

تحطم المدارس
تحطم المدارس

 

خروجهم من المدرسة
خروجهم من المدرسة

 

دمار المدارس
دمار المدارس

 

فناء المدرسة يتحول لأطلال
فناء المدرسة يتحول لأطلال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة