ننشر الاتهامات الموجهة لـ13متهمًا فى قتل شاب ببورسعيد

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:40 م
ننشر الاتهامات الموجهة لـ13متهمًا فى قتل شاب ببورسعيد مديرية أمن بورسعيد - أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على الاتهامات التى وجهتها النيابة العامة لـ13 متهمًا فى القضية رقم 3178 لسنة 2017 جنايات الشرق، والمقيدة برقم 607 لسنة 2017 جنايات كلى بورسعيد، والخاصة بمقتل شاب بحى الشرق فى محافظة بورسعيد.

 

وجاءت تفاصيل الواقعة كما ذكرتها تحقيقات النيابة العامة، بأن المتهمين من الأول إلى الحادى عشر قتلوا المجنى عليه "أحمد نعمان السيد أبو بكر"،عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعدما عقدوا العزم وبيتوا النية، وقاموا بالاتفاق بينهم على ارتكاب الجريمة، وأعدوا لذلك الغرض مسبقًا السيارتين "ط ع د 5914" قيادة الأول، ورقم "48910 منطقة حرة" وقيادة السادس، وسلاح نارى "مسدس" وأسلحة بيضاء "سنج" والتى أمدهم بها المتهم الأول .

 

وتوجهوا للمكان الذى أيقنوا تواجده فيه وتربصوا له بالقرب منه بالدرج العلوى لوحدته السكنية الكائنة بمحل الواقعة، وما أن ظهر حتى قاموا المتهمين باقتحامها واقتياده تحت تهديد الأسلحة حوزتهم قاصدين اصطحابه عنوة بالسيارة الخاصة بالمتهم السابع وذلك لإزهاق روحه .

 

وتعدى المتهم الرابع عليه بالسلاح الأبيض "سنجة" بحوزته حال تواجد باقى المتهمين بمسرح الجريمة لمراقبة الطريق، إلا أن المجنى عليه تمكن من الفرار منهم، وقام بالعدو لجلب مساعدة فتتبعه المتهم الثانى، وأطلق عليه أعيرة نارية سقط على إثرها أرضًا .

 

قام باقى المتهمين بالعدو تجاهه وقاموا بموالاة التعدى عليه بالأسلحة البيضاء حوزتهم، فأحدثوا به إصابات بالغة، وكان ذلك بتحريض من المتهم الأول حال تواجده برفقتهم على مسرح الجريمة لحثهم على ذلك تنفيذا لمخططهم .

 

كما شرعوا فى قتل المجنى عليه محمد محمد الضويني،عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن أطلق صوبه المتهم الثانى عيارًا ناريًا قاصدًا إزهاق روحه حال تواجد المتهمين الأول ومن الثالث حتى الحادى عشر برفقته فأحدث به إصابات .

 

وحازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا "مسدس" والمستخدم فى الجريمتين محل الإقامة السابق بدون ترخيص بذلك من الجهة المختصة، كما حازوا وأحرزوا ذخائر نارية تستخدم على السلاح النارى سالف الذكر دون أن يكون مرخصًا .

 

ووجهت النيابة العامة تُهمة إحراز أسلحة بيضاء "سنج" واستخدموها فى الجريمة للمتهمين من الثالث حتى الحادى عشر، وجاءت تهمة المتهم الثانى عشر بأنه أعان المتهم الثانى على الفرار بأن قام بإيوائه بمنزله بقصد الحيلولة دون ضبطه مع علمه بارتكابه الواقعة .

 

كما جاءت تُهمة المتهم الثالث عشر،أنه أحرز سلاحًا ناريًا "مششخن" بدون ترخيص، وذخائر بداخله، وأعان المتهم الثانى على الفرار من وجه القضاء،وذلك بعد أن قام بإخفاء أحد أدلة الجريمة "السلاح النارى سالف الذكر" بقصد الحيلولة دون ضبطه مع علمه باستخدامه بالواقعة .

 

يذكر أنه كان قد تبلغ لقسم شرطة الشرق من عمليات النجدة بتاريخ اليوم 15 يناير الماضى بوجود إطلاق أعيرة نارية بشارع القلاون وعرفات – دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة المجنى عليه أحمد نعمان السيد أبو بكر – 23 سنه – بدون عمل،مقيم دائرة قسم العرب،وإصابة محمد محمد الضوينى -40 سنه - مدير إحدى شركات الدعاية والإعلان،ومقيم 27 شارع القلاون وعرفات دائرة القسم بطلق نارى بالقدم اليمنى، والذى تصادف وجوده محل الواقعة، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 151/2017 إدارى الشرق .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة