بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى الحدث الأبرز على "تويتر" عالميا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:23 م
بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى الحدث الأبرز على "تويتر" عالميا سلطان بن سحيم
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، نجل أول وزير خارجية لدولة قطر، سادت حالة من الأمل داخل نفوس الشعب القطرى المطالبة بضرورة القضاء على النظام القطرى الداعم للإرهاب، حيث كان البيان بمثابة الشرارة التى أشعلت نيران الغضب داخل منصات التواصل الإجتماعى من أجل إظهار الدعم للبيان الصادر.

قائمة الأكثر تداولا على مستوى العالم
 

قائمة الأكثر تداولا على مستوى العالم

 

يتضح ذلك من خلال هاشتاج "بيان الشيخ سلطان بن سحيم" الذى تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" على مستوى العالم أجمع، واستغله الرواد من أجل إظهار دعمهم للشعب القطرى، حيث قال أحد المغردين داعمًا بيان الشيخ سلطان: "بالأمس الشيخ عبدالله واليوم الشيخ سلطان، مثل هؤلاء المشايخ الحكماء هم من يستحقون أن نطلق عليهم لقب شيخ".

تغريدة سلطان الحارثى
تغريدة سلطان الحارثى
 

وأوضح أحد المغردين خلال الهاشتاج: "الحكومة القطرية التافهة أوصلت شعبها الى حافة الهاوية بعنجهية الحمدين الساذجة.. نعم لإسقاطهم ومحاسبتهم أشد الحساب"، وكتب آخر: " ياشيوخ قطر وأعيانها وأهلها الأحرار كونوا يدا واحدة لإنقاذ بلدكم ومستقبل أبناؤكم من نظام الحمدين".

تغريدة نايف السلمان
تغريدة نايف السلمان

 

فيما توجه عدد من المغردين بضرورة تكاتف حكماء قطر من أجل التخلص من النظام الداعم للإرهاب قائلاً: " الله يقويهم ويعينهم على عصابة الحمدين ومرتزقتهم من الدول العربية، بإذن الله تعود قطر إلى مسارها الصحيح"، وقال آخر: "صوت الحكمة والعودة إلى الأشقّاء هو الذى سينقذ قطر، انفصال قطر عن جيرانها كانفصال السمكة عن البحر".

تغريدة عبد الله الفيفى
تغريدة عبد الله الفيفى
 

وسخر أحد المغردين من الحالة التى عليها العائلة الحاكمة لقطر الآن بعد هذا البيان، قائلاً: " تميم يجمع ملابسه فى شنطة واحدة هو وأمه".

تغريدة أخرى
تغريدة ساخرة من النظام القطرى

 

وأظهر أحد المغردين إعجابه الشديد بجملة من بيان الشيخ سلطان بن سحيم قائلاً: " كلام موزون من حكيم، جملة تُخلد للتاريخ "فوالله إننى أخشى يوماً لا يُذكر فيه قطري إلا وكان ارتباط الإرهابى به ثابتا".

 
 
تغريدة ماجد
تغريدة ماجد

 

تغريدة محم تركى
تغريدة محمد تركى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة