كلاكيت رابع مرة.. السيسى يصل أمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.. هتافات "تحيا مصر" تهز نيويورك فجراً.. الرئيس يلقى كلمة مصر الثلاثاء.. ومصادر: تشمل كافة القضايا الإقليمية والدولية.. وبرنامج عمل مكثف فى زيارته

الأحد، 17 سبتمبر 2017 04:37 م
كلاكيت رابع مرة.. السيسى يصل أمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.. هتافات "تحيا مصر" تهز نيويورك فجراً.. الرئيس يلقى كلمة مصر الثلاثاء.. ومصادر: تشمل كافة القضايا الإقليمية والدولية.. وبرنامج عمل مكثف فى زيارته الجالية المصريه فى نيويورك
رسالة نيوريوك – يوسف أيوب – محمد الجالى – أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة نيويورك
 

* قمة مهمة مع "ترامب" الأربعاء لمواجهة الدول الداعمة للإرهاب

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخامسة فجر اليوم، الأحد،  نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يرافقه وفد وزارى يضم سامح شكري وزير الخارجية وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وصول السيسى لنيويورك (1)

وقالت مصادر رئاسية، إن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عصر الثلاثاء بتوقيت نيوريوك ، نحو العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وصول السيسى لنيويورك (3)

 ويستعرض الرئيس  السيسي خلال كلمته  رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وصول السيسى لنيويورك (4)

وأوضحت مصادر مطلعة، أن كلمة الرئيس سوف تتناول التقدم المحرز في الاقتصاد المصري، وكذلك سيتحدث عن عملية السلام، وقضايا القارة الإفريقية.

 

وصول السيسى لنيويورك (2)

ويتضمن جدول عمل الرئيس في نيويورك لقاءات مكثفة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، لبحث التطورات الاقتصادية.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (3)

ويشارك الرئيس كذلك في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دول مساهمة في قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا. كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعياً للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام.

كما يشارك  الرئيس السيسي في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعياً لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (4)

ومن ناحية أخرى، أعلن البيت الأبيض عن لقاء مرتقب الأربعاء المقبل،  بين الرئيس السيسي ونظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت المصادر، إن اللقاء يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد وصول ترامب للحكم، واستعادة الثقة بين البلدين.

وأشارت المصادر، إلي أن المباحثات بين السيسي وترامب ستتناول تعزيز التعاون الثنائي على كافة المستويات، إضافة إلى دعم جهود مكافحة الإرهاب، ومواجهته مواجهة شاملة.

وأوضحت المصادر أن الأوضاع السياسية في عدد من دول المنطقة ستكون على أجندة مباحثات السيسي وترامب، خاصة الأوضاع في سوريا وليبيا.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (5)

ومن ناحية أخرى، يعقد الرئيس السيسي عددا من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأمريكية، فضلاً عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، حيث سيستعرض الرئيس الجهود والإنجازات التي تحققها مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، فضلاً عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكي المشاركة فيها.

 

في سياق متصل، احتشد عشرات المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية فى مدينة نيويورك، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لدى وصوله المدينة، للمشاركة فى اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (6)

وتجمعت أعداد  كبيرة من المصريين، للمشاركة فى استقبال الرئيس والاحتفاء بزيارته عبر وقفات حاشدة أمام الأمم المتحدة، بمشاركة أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين، ورفع المصريون المشاركون فى الوقفات شعارات بالعربية والإنجليزية، مرتدين تيشيرتات "تحيا مصر" ، كما تجمع عدد آخر من أفراد الجالية المصرية أمام فندق إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى انتظارا لوصوله ورفعوا أعلام مصر.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (7)

وفي الوقت نفسه، جابت فجر  الأحد، الجالية المصرية بنيوريوك، شوارع الولاية احتفالاً بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (9)

وبدأت مسيرة الاحتفال على "أتوبيس" خاص بالجالية المصرية، رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسى، كما رددوا  الهتافات المؤيدة والمرحبة بزيارة الرئيس.

ورددت الجالية المصرية هتافات منها:" بنحبك ياسيسى.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. أهلا بيك .. أهلا بيك.. المصريين أهم حيوية وعزم وهمة".

 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (8)
 
 

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (1)

الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (2)

 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (10)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (11)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (12)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (13)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (14)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (15)
 
 
الجالية المصرية تجوب شوارع نيويورك (16)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة