صدور رواية "على سبيل المثال" رواية لـ سامح الجباس عن المركز الثقافى العربى

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:00 ص
صدور رواية "على سبيل المثال" رواية لـ سامح الجباس عن المركز الثقافى العربى غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن المركز الثقافى العربى، رواية تحت عنوان "على سبيل المثال" للكاتب والروائى سامح الجباس.

وعلى غلاف الكتاب نقرأ لـ"واسينى الأعرج": "هى رواية من عصرنا، وجزء من انشغالاتنا القاسية. تشبهُنا بامتياز، حيت تتلاشى الشَّرطية الإنسانية أمام الجشع والعنف والخوف. ماذا يعنى أن تقدِّم لروائى شاب، فرض نفسه بسرعة، وبهدوء كبير في المشهد الثقافي المصري والعربي؟ لا أعتقد أن كلامي سيضيف إلى موهبته الشيء الكثير، سوى الإقرار بأن الروائي سامح الجباس يؤكد مرة أخرى على قدرته بجدارة، على التخطي نحو مُنجَز إبداعي يرتسم في الأفق".

فما قال عنها الكاتب "محمد سلماوى":"هى تجربة فنية مذهلة وغير تقليدية تلك التي يقدمها لنا سامح الجباس فى روايته الجديدة، والتى ينطلق بها إلى آفاق واسعة يتخطّى فيها كل حدود الزمان والمكان، فيختلط فيها الماضي بالحاضر، وتتداخل الحقيقة مع الخيال، وتتلاشى الفروق بين الذكر والأنثى... إنها رواية تحملُ بصمة ذلك العصر المضطرب الذى نعيشه حيث تنهار من حولنا كل الثوابت التى عشنا فيها سنين، ولا يعود أي من الأمور مسلّماً به".

أما الكاتب والروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد قال: "سامح الجباس كاتب شاب سطع اسمه مع جائزة كتارا للرواية العربية عام 2015. إنه دائم المغامرة في شكل الرواية وموضوعها... تتداخل الشخصيات والأحداث بشكل مثير للقارئ فلا يترك الرواية من يده... مغامرة رائعة ومثيرة في الشكل وفي المضمون جديرة بالقراءة يؤكد بها سامح الجباس تفرده في دنيا الرواية".

رواية على سبيل المثال
رواية على سبيل المثال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة