"بيبو" يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى.. محمود الخطيب يخوض السباق بسجل حافل بالإنجازات لاعبا وإداريا.. الحاصل على الكرة الذهبية يؤكد: اتخذت القرار نزولا على رغبة الأهلاوية وحفاظا على قيم النادى الراسخة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:56 م
"بيبو" يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى.. محمود الخطيب يخوض السباق بسجل حافل بالإنجازات لاعبا وإداريا.. الحاصل على الكرة الذهبية يؤكد: اتخذت القرار نزولا على رغبة الأهلاوية وحفاظا على قيم النادى الراسخة محمود الخطيب أسطورة الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمود الخطيب نجم الأهلى والكرة المصرية السابق، ترشحه على مقعد رئيس القلعة الحمراء فى الانتخابات المزعم إقامتها نوفمبر المقبل، بعد مشوار حافل بالعطاء والإنجازات مع الكرة الأهلاوية والمصرية عامة يمتد لـ 46 عاماً، حينما بدأ لاعباً بالقميص الأحمر موسم 1971 نهاية بمنصبه الأخير كنائب لرئيس مجلس الأهلى فى عهد حسن حمدى .

بيان رسمى

أعلن الخطيب ترشحه لرئاسة الأهلى فى بيان رسمى جاء نصه كالتالى، "تكليفاً من أعضاء وعشاق نادينا العريق "الأهلى".. واحتراماً وتقديراً لمخاوف أعضاء النادى المشروعة على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلى الراسخة المتوارثة.. ونزولاً على رغبة عامة للأهلاوية.. وحسماً لأية جدل.. قررت وزملاء لى الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الأهلي في الانتخابات التي باتت إلزامية بحكم القانون والمقرر الانتهاء منها قبل الثلاثين من نوفمبر القادم".. الأمر لله أولاً.. ولأعضاء النادى ثانياً.. بأن يتولى الأصلح إدارة نادينا الحبيب " الأهلى..محمود الخطيب"

ـ إنجازات بيبو

خلال مشواره الكروى حصد الأسطورة محمود الخطيب العديد من الجوائز، منها جائزة أحسـن لاعب في الوطن العربى عام 82 متفوقًا على كل نجوم الوطن العربى بمونديال إسبانيا للشباب، كما فاز بلقب أحسن لاعب كرة قدم فى مصر خمس مرات، وأفضل لاعب مصرى فى القرن العشرين حسب تصنيف الاتحاد الدولى.

 حصوله على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم فى إفريقيا عام 1983 في الاستفتاء السنوى الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول"، ليصبح اللاعب المصرى الوحيد الذى حصل على اللقب حتى الآن.

اختير عضوًا فى اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة، وفى عام 2007 اختاره الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) للمركز الثانى فى قائمة أفضل 30 لاعب فى تاريخ الكرة بأفريقيا، كما تم اختياره سفيرًا للنوايا الحسنة وسفيرًا للكرة العربية والإفريقية والمصرية.

ـ إنجازات بيبو مع الكرة الأهلاوية

 شهد مشوار الخطيب مع الفريق الأول للأهلى، الذى دام 17 عاما الفوز بمسابقة الدورى 10 مرات و5 ألقاب كأس، بالإضافة إلى المشاركة فى مسابقات الأندية الإفريقية، والذى مازال الخطيب حتى الآن وبعد مرور سنوات طويلة على اعتزاله يتربع على عرش هدافيها، بـ 37 هدفا خلال 49 مباراة ساهمت فى التتويج بلقب بطولة أبطال الدورى مرتين (1982 و1987) ولقب بطل أبطال الكأس ثلاث مرات (1984، و1985، و1986).

ـ بيبو مع الفراعنة "تاريخ طويل"

وشهدت هذه الفترة أيضا انضمام الخطيب لصفوف المنتخب المصرى، حيث كانت أول مشاركة له مع المنتخب عام 1979، وكان للخطيب دور كبير فى قيادة الفريق المصرى لأولمبياد 1980 و1984، حيث شارك فى أولمبياد 1984 بلوس أنجلوس، وأحرز هدفا رائعا فى مباراة مصر أمام كوستاريكا، والتى انتهت بفوز الفراعنة 4-1، وتأهل المصريون وقتها للدور الثانى لأول مرة منذ أولمبياد طوكيو عام 1964.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة