داليا زيادة: تعذيب "تنظيم الحمدين" لحاج قطرى بعد عودته مشهد "بغيض ورخيص"

الأحد، 10 سبتمبر 2017 11:29 م
داليا زيادة: تعذيب "تنظيم الحمدين" لحاج قطرى بعد عودته مشهد "بغيض ورخيص" الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن قطر تلعب بالنار، وتمارس سياستها بقلب وتزيف الحقائق من خلال وسائل الإعلام سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وأخرها فيديو المواطن القطرى الذى تم إجباره على تصوير مشهد بغيض يوحى بالإهانة للمواطن القطرى من قبل السلطات السعودية أثناء أداءه فريضة الحج على غير الحقيقة.

وتابعت، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، فى بيان صادر عنها، أن  استمرار قطر فى مسلسل الكذب والغش والخداع على الشعب القطرى، بتصوير مشهد أقل ما يقال عنه أنه مشهد رخيص ولايمكن السكوت عنه، واصفة إياه بأنها مشاهد تعودت على تنفيذها منذ سنوات.

وكانت أعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان فى المملكة العربية السعودية، عن استنكارها لما تعرض له المواطن القطرى حمد عبدالهادى المرى من انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية، وما تعرض له من ضرب وإهانة وتحقير بعد عودته من الحج ومغادرة أراضى المملكة إلى دولة قطر، مع تصوير ذلك وترويجه ونشره بين الناس، وكلها مجتمعة وفرادى، جرائم ضد مبادئ حقوق الإنسان.

وقالت الجمعية فى بيان لها، إنها تابعت قضية حمد المرى، منذ انتشار مقطع التسجيل المهين وتحققت من أن الشخص الظاهر فى المقطع هو المواطن القطرى حمد عبدالهادى صالح المرى، الذى من الله عليه بإكمال فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وغادر المملكة العربية السعودية سالماً معافى فى 15 / 12 / 1438هـ، وكان قد دخل المملكة العربية السعودية عبر منفذ سلوى الحدودى البرى الذى فتح استثنائياً لاستقبال الحجاج القطريين، وكان دخوله بتاريخ 2 / 12 / 1438هـ حسب جواز السفر رقم ( 01332918 ).

وأضافت: لقد حاول ممثلو الجمعية الوصول إلى المتضرر حمد المرى للاطمئنان عليه لكن ذلك استحال تماماً بسبب إغلاق جميع وسائل التواصل معه، أو إمكانية تحديد موقعه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة