الجارديان: الصين تحظر دخول الجبن الأوروبى الناعم لاحتوائه على البكتيريا

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:11 م
الجارديان: الصين تحظر دخول الجبن الأوروبى الناعم لاحتوائه على البكتيريا جبن أوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مسئولى الجمارك الصينية حظروا دخول الجبن الأوروبى الناعم بسبب احتوائه على "الكثير من البكتيريا"، موضحين أن السلطات قلقت بشأن احتواء القوالب على مستعمرات من البكتيريا التى لم تتم الموافقة عليها رسميا.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحظر يؤثر على الجبن الإيطالى والفرنسى والبريطانى.

 

وأرسل "سينوديز" الموزع الرسمى للجبن الأجنبى فى شنغهاى، خطابًا إلى العملاء يعلن فيه "منتجات الجبن المحتوية على قوالب معينة لا يمكن استيرادها مؤقتا فى الصين". وقد توقفت الشركة عن استيراد قائمة تشمل بما يقرب من 50 نوعا من الجبن منذ 23 أغسطس.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحظر بدأ فى يوليو فى بعض المدن، وتم توسيعه على مستوى البلاد هذا الأسبوع.

 

وقال وليام فينجليتون المتحدث باسم وفد الاتحاد الأوربى لدى الصين فى رسالة بالبريد الإلكترونى، إنه لا يوجد سبب وجيه للحظر لأن الصين تعتبر نفس الجبن آمن إذا تم إنتاجه فى الصين ". مضيفًا: "وهذا يعنى أن الصين تحظر بالفعل الجبن الأوروبية الشهيرة والتقليدية التى تم استيرادها واستهلاكها بأمان فى الصين منذ عقود. وأغلقت السوق الصينية بكاملها للجبن الطرية الآن ".

 

واستوردت الصين أكثر من 300 مليون جنيه استرلينى من الجبن العام الماضى، وفقا للبيانات الجمركية، ولكن الإحصاءات لا تحدد أى الأصناف تشكل الجزء الأكبر من ذلك. معظم الجبن القوية والخفيفة المتضررة من الحظر لا تحظى بشعبية مع الشعب الصينى وتستهلك معظمها من قبل المقيمين الأجانب.

 

وقال فينجليتون، إن صناعة الجبن الأوروبية تشعر بقلق بالغ إزاء هذا الحظر، متابعًا: "نحن قلقون من احتمال أن تتأثر أنواع أخرى كثيرة من الجبن فى المستقبل بنفس الطريقة".

 

ونقلت "الجارديان" تصريحات فينجليتون، إن هناك حاليا طن من الجبن مهدر بسبب الجمارك. مضيفًا أن ممثلى صناعة الجبن طلبوا من الحكومة توضيحا ولكنهم لم يتلقوا أى جواب واضح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة