إيقاف خط سير سيارة برأس البر لمدة أسبوع وتغريم سائقها لسوء معاملة المواطنين

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:44 م
إيقاف خط سير سيارة برأس البر لمدة أسبوع وتغريم سائقها لسوء معاملة المواطنين الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط علي قرار الإدارة العامة للمواقف بدمياط والخاص بإيقاف خط سير احد سيارات الأجرة بمواقف راس البر لمدة أسبوع وتغريم سائقها 250 جنيه وذلك لسوء تعامله مع احد المواطنين كما تم اخذ تعهد عليه بالالتزام بجميع التعليمات الخاصة بمواقف راس البر والتعامل مع الركاب بكل احترام .

وكان أحد المواطنين قد قدم شكوي للادارة العامة للمواقف يتضرر من سوء معاملة أحد سائقى سيارات الأجرة بمدينة رأس البر وكذلك تحصيله أجرة زيادة عن الأجرة المقررة.
 
ومن جانب آخر أعلن المركز الدولى للزراعة التابع لوزارة الزراعة ،إنه سيتم تنفيذ برنامج فى مجال التنمية الزراعية المستدامة بمحافظة دمياط يحضره مبعوثين من 29 دولة من مختلف قارات العالم على أن تكون الزيارة فى الفترة من 15الي 19 أغسطس الجارى.
 
وأكد المركز فى بيان له أن تلك الزيارة تأتى فى إطارالتعاون مع بعض المنظمات الدولية المهتمة بالزراعة والنشاط الاقتصادي المتصل بها حيث سيقوم الوفد بزيارة لاحد مصانع الجبن الدمياطي وكذلك زيارة لاحد المدارس الزراعية بالمحافظة وكذلك احد مناحل العسل بادارة فارسكور الزراعية.
 
ومن جانب آخر عقد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم  بدمياط اجتماعا موسعا شمل مديري الادارات التعليمية  والموجهون العموم ومديري ادارات التنسيق والمتابعة والتخطيط والتعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي والتعليم الفني لمتابعة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وتنفيذا للكتاب الدوري رقم 18بتاريخ 2 أغسطس الجارى ،وذلك بحضور ياسر عمر وكيل المديرية ولبني الكرداوي مدير عام التعليم العام و عبده الزيني مدير عام الخدمات و سمير عوض مدير عام الشئون المالية والادارية .

وأكد وكيل الوزارة على العمل لتهيئة مناخ صحي آمن للسادة المعلمين والحفاظ علي حقوقهم  وتوفير بيئة عمل مناسبة تليق بمكانتهم وتمكنهم من أداء رسالتهم علي الوجه الأمثل،وإعداد الجداول المدرسية وتوزيع المهام والادوار علي اعضاء هيئة التدريس مع متابعة التزام المدارس بجداول الاشراف اليومي وبصفة خاصة في فترات (بداية اليوم الدراسي /الفسحة /انتهاء اليوم الدراسي وانصراف الطلاب) والالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفق أحكام القرار الوزاري المنظم لهذا الشأن مع التأكيد علي تسليم إيصال دفع الرسوم الي ولي الأمر،وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور. والاحالة الفورية للشئون القانونية لمن يخالف ذلك.

.وأكد سويلم على ضرورة الإنتهاء من إعاده التوزيع المعلمين بين المدارس والإدارات التعليمية وفقا للعجز والزيادة في التوقيتات الزمنية المحددة. بالإضافة لمتابعة أعمال الصيانة بالمدارس وضرورة الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وشدد سويلم خلال اللقاء أيضا على ضرورة  تفعيل المجموعات المدرسية والإعلان عن أسماء المعلمين العاملين بها ، كما أكد كذلك على ضرورة استمرار  متابعة النشاط الصيفى وممارسة جميع الأنشطة بجميع مدارس المحافظة من خلال مراكز تنمية القدرات والأندية الصيفية.
 
وأكد سويلم على مواصلة تحقيق الإنضباط المدرسى وخاصة طابور الصباح مع بداية العام الدراسي الجديد،كما تطرق سويلم إلى موضوع القرائيه والتغذية المدرسية وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الدراسة بموعد كاف.  
                                     
وشدد سويلم على ضروره مواصلة العمل وبذل الجهد والتفانى والإخلاص فى العمل والتحلي بالمسئولية فى المرحلة القادمة لبدء عام دراسى متميز وتحقيق عملية تعليمية منتظمة يسودها الانضباط والالتزام.
 
كما قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر،  بمحافظة دمياط ، بحملة لاعادة الانضباط الي شوارع المدينة ، وبالتعاون مع مديرية امن دمياط ، وخاصة قسم شرطة المرافق ،وقسم شرطة رأس البر ، وشملت الحملة المكبرة ازالة الاشغالات بشوارع المدينة خاصة شارع النيل ورفع المخالفات والإشغالات، كما تم تنظيم حملة ليلية مكبرة بأسواق 63 و 89 و 101 لرفع الإشغالات المخالفة أيضا بهذه الأسواق.
 
وفى سياق متصل قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الزرقا ، برئاسة محمود بريك ، وبمشاركة الوحدة المحلية بقرية كفر المياسرة ، برئاسة غادة غنام ، لليوم الثاني على التوالى حملة موسعة لإزالة القمامة ومخلفات هدم المنازل الموجودة على جانبى الطريق الرابط بين القرية ومدينة السرو بما يحقق سيوله مرورية الامر الذى لاقى استحسانا كبيرا من الاهالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة