مدينة إيطالية تفرض ضرائب على الأسر المستضيفة للاجئين فى منازلها

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:08 ص
مدينة إيطالية تفرض ضرائب على الأسر المستضيفة للاجئين فى منازلها لاجئون - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بلدية مدينة فيرارا الواقعة شمالى إيطاليا، عن فرض ضرائب إضافية على المواطنين الذين يستضيفون لاجئين فى منازلهم، بحسب ما أوردته قناة (بلجيك 24) البلجيكية.

وأوردت القناة عن أليسيا زاناردى، رئيسة بلدية مدينة كوديجورو التابعة لمحافظة فيرارا، فى تصريحات لها، أنه اعتبارا من الاثنين 7 أغسطس، ستبدأ البلدية التفتيش الضريبى على منازل المواطنين الذين يستضيفون لاجئين، من أجل فرض ضرائب أعلى عليهم.

ويعد هذا أول إجراء من نوعه على المستوى الضريبى فى إيطاليا، من جانب الإدارة الحكومية بحق المواطنين الذين يقدمون المأوى للمهاجرين المقيمين، وبحسب القرار فسيجرى فى التاريخ نفسه إرسال مراقبين من الشرطة والإدارة البلدية إلى منازل المواطنين الخاصة، للتحقق من ظروف السكن حال استضافتهم لمهاجرين، لا سيما احترام اللوائح الصحية.

وأعلنت الداخلية الإيطالية، الأحد الماضى، أن 94 ألفا و444 مهاجرا غير شرعى وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر منذ بداية العام 2017، بارتفاع قدره 5.71%، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، ولم يوضح تقرير التليفزيون الحكومى الخلفيات التى دفعت بلدية كوديجورو لاتخاذ القرار، الذى لم يصدر بشأنه تعقيب حتى الآن من الحكومة الإيطالية، أو من مؤسسات حقوق الإنسان المعنية باللاجئين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة