أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعصار نورو يدك وسط اليابان بأمطار غزيرة لكن دون خسائر بشرية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:07 م
الإعصار نورو يدك وسط اليابان بأمطار غزيرة لكن دون خسائر بشرية اعصار
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الإعصار نورو إلى وسط اليابان اليوم الاثنين، مصحوبا بأمطار غزيرة تعادل أمطار أكثر من شهر كامل، لكن بدا أن قوته تنحسر تدريجيا مع اقترابه من طوكيو.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن اقتراب نورو، الذى كان فى وقت ما أقوى عاصفة فى العالم هذا العام، من وسط اليابان دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات لإجلاء عشرات الآلاف من سكان شيكوكو أصغر الجزر الرئيسية فى اليابان وإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية.

وأضافت الهيئة أنه لم يتم الإبلاغ عن أى خسائر بشرية أخرى بعد مصرع شخصين فى نهاية الأسبوع أحدهما وهو صياد فى الثمانين من عمره خرج أثناء العاصفة لتفقد قاربه، كما لم يتم الإبلاغ عن أى مفقودين وأصيب نحو عشرة أشخاص فقط.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن 52 ملليمترا من الأمطار هطلت خلال ساعة واحدة صباح اليوم الاثنين على بعض أجزاء شيكوكو. ومن المتوقع أن تشهد بعض مناطق وسط اليابان هطول 500 ملليمتر من الأمطار خلال 24 ساعة حتى صباح غد الثلاثاء.

وقال مديرو ثلاثة مصافى نفط يابانية إنهم أوقفوا شحن المنتجات البترولية من مصافيهم فى غرب ووسط اليابان اليوم بسبب الإعصار، ولكن عمليات تكرير النفط والشحن البرى لم تتأثر.

وقال موقع تقييم مخاطر العواصف الاستوائية (تروبيكال ستورم ريسك.كوم) إن الإعصار نورو سيفقد قوته على الأرجح ليتحول إلى عاصفة استوائية فى وقت لاحق اليوم ثم يتحول إلى منخفض استوائى عندما يتقدم صوب طوكيو غدا الثلاثاء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة